TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. 98% نسبة إنجاز مشروع تنفيذ وحدات بحدائق أكتوبر لسكان عشوائيات الجيزة

مصر.. 98% نسبة إنجاز مشروع تنفيذ وحدات بحدائق أكتوبر لسكان عشوائيات الجيزة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال عاصم الجزار وزير الإسكان المصرية، إن مشروع تنفيذ وحدات سكنية بحدائق أكتوبر لسكان عشوائيات الجيزة، يتضمن إنشاء 104 عمارات ضمن الإسكان الإجتماعي ذى الطابع الحديث، بمدة تنفيذ تصل إلى 18 شهراً.

وأوضح عاصم الجزار، في بيان صادر اليوم الاثنين، أن نسب الإنجاز بالمشروع تبلغ حالياً 98 بالمائة، كما تم الانتهاء من جانب كبير من أعمال المرافق مثل: الصرف، والمياه، والكهرباء، والاتصالات، والغاز، والطرق.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بجولة تفقد خلالها عدداً من مشروعات الإسكان ومحاور الطرق في محافظة الجيزة.

واستهل رئيس الوزراء، جولته بتفقد وحدات تنفذها وزارة الاسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية، في مدينة حدائق أكتوبر لأهالينا سكان المناطق العشوائية بالجيزة، حيث وجّه بضرورة الإسراع للانتهاء من كافة المناطق الخدمية بالمشروع استعداداً لنقل الأهالي المستحقين لهذه الوحدات السكنية في أقرب وقت ممكن.

كما تفقد نموذجاً لإحدى الوحدات السكنية التى تم تأثيثها في إطار المشروع، واستمع إلى عرض حول المشروع من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وأكد عاصم الجزار، أن هذا المشروع للمساكن بديلة العشوائيات بموقع مميز، لكونه قريباً من العديد من المحاور المهمة، كما عرض جانباً من أعمال تشطيب الواجهات والوحدات من الداخل والتأثيث، وكذا أعمال تنسيق الموقع العام.

وأشار إلى أنه تم عمل مشايات للربط بين العمارات بدون درج وكذا تنفيذ أعمال الزراعة، والمسطحات الخضراء، ومناسيب الطرق، وفق معايير محددة، مؤكداً أنه تم توفير الخدمات للأهالي المنتقلين للسكن في هذه المنطقة. 

ترشيحات:

مصر تطبق إجراءات احترازية إضافية لكورونا بجميع منافذ دخول البلاد

"المركزي" المصري يعلن عطلة البنوك بمناسبة عيد الفطر

رفض مصري سعودي لخطط إسرائيلية لإخلاء منازل فلسطينية في القدس

مصر وتركيا تصدران بياناً مشتركاً بنهاية جولة المُباحثات الاستكشافية