TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية: تكثيف حملات متابعة تطبيق قرارات لجنة إدارة أزمة "كورونا"

الإسكان المصرية: تكثيف حملات متابعة تطبيق قرارات لجنة إدارة أزمة "كورونا"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن أجهزة المدن الجديدة واصلت حملاتها بالتعاون مع الشرطة، لمتابعة تطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، خلال انعقادها الأخير.

وأوضح عاصم الجزار، في بيان صادر اليوم الاثنين، أن الحملات الأخيرة شملت مدن (القاهرة الجديدة - بدر - دمياط الجديدة - 6 أكتوبر  - الشروق – 15 مايو- العاشر من رمضان) وغيرها من المدن، مؤكداً استكمال الحملات لحين اجتياز فترة ذروة الفيروس للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف أنه سيتم تكثيف الحملات خلال الأيام المقبلة تزامناً مع إجازة عيد الفطر المبارك للمساهمة في تطبيق ما تم اتخاذه من قرارات بشأن الظروف الاستثنائية بسبب فيروس كورونا.

وفى ذات السياق، أكد عبداللطيف بشارة رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، استمرار الحملات اليومية بمعاونة الجهات الأمنية لتطبيق القرارات الصادرة من مجلس الوزراء بكل حزم.

وأوضح رئيس الجهاز، أنه تم تنفيذ حملة أسفرت عن تحرير 8 محاضر للمحال المخالفة للمواعيد المقررة للغلق، والتي تم تنفيذها في ضوء الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مطالباً أصحاب المحال التجارية بالالتزام بالمواعيد تفادياً لفرض الغرامات والمخالفات وحرصا على السلامة العامة للمواطنين.

وصرح السيد همام رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، بأن الإدارات المختصة بالجهاز قامت بشن حملة ليلية في حضور الشرطة ومسؤولي الإدارات المعنية بالجهاز، على المحال والمولات الموجودة بأحياء المدينة للتأكد من الغلق في الموعد المحدد، تنفيذاً لقرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.

وأوضح السيد همام، أن الحملة أسفرت عن ضبط عدد من المحال والمنشآت المخالفة وتم تحرير المحاضر اللازمة تمهيداً لاستكمال الإجراءات، مؤكداً استمرار الحملات والمتابعة ورصد المخالفين أولاً بأول.

فما شدد أمين غنيم رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، على تنفيذ مواعيد غلق المحال والمقاهي في المواعيد المقررة، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والقرارات الصادرة من مجلس الوزراء.

وقال إنه تم شن حملة بالتجمع الأول وبالتنسيق بين إدارات التنمية والأمن ورجال الشرطة، وتنفيذ حملات أخرى بالتجمع الخامس.

وأضاف أنه تم  خلال الحملات تحرير محاضر بجميع المخالفات بالمحال والمولات غير الملتزمة بقرارات الدولة، تمهيداً لاستكمال الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وبدوره، أكد عمار مندور رئيس جهاز تنمية مدينة بدر،  على مسؤولي إدارتي الأحياء والأمن بالجهاز، أن يتم غلق جميع المحال التجارية وما يماثلها المنوط غلقها بقرار رئاسة مجلس الوزراء بالتعاون مع قسم شرطة مدينة بدر، لافتاً إلى أن جهود الحملات أسفرت عن تحرير 30 محضر مخالفة لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

وقال عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إنه تم شن حملة مسائية بالتنسيق مع شرطة التعمير وشرطة المرافق، للتأكد من الالتزام بتطبيق قرار إغلاق المحال التجارية في المواعيد المحددة ورصد المخالفين في ظل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف رئيس الجهاز، أن الحملة شملت ( المحاور الرئيسية والفرعية والأحياء السكنية بالمدينة - المولات التجارية - مناطق خدمات).

فيما أكد أحمد عمران رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، استمرار الحملات يومياً للتأكد من التزام الجميع بتطبيق الاجراءات الاحترازية، مشيراً إلى أن أيام عيد الفطر ستشهد تكثيف الحملات الصباحية والمسائية بما يسهم فى العمل على منع التجمعات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

مصر تطبق إجراءات احترازية إضافية لكورونا بجميع منافذ دخول البلاد

"المركزي" المصري يعلن عطلة البنوك بمناسبة عيد الفطر

رفض مصري سعودي لخطط إسرائيلية لإخلاء منازل فلسطينية في القدس

مصر وتركيا تصدران بياناً مشتركاً بنهاية جولة المُباحثات الاستكشافية