TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: الكويت ستبدأ إنتاج الوقود النظيف بمصفاة الزور خلال 2021

وكالة: الكويت ستبدأ إنتاج الوقود النظيف بمصفاة الزور خلال 2021
أحد المواقع النفطية

الكويت - مباشر: استبعدت وكالة بلومبيرغ الإخبارية أن تشهد الأسواق استثمارات في محطات تكرير جديدة في أوروبا أو الولايات المتحدة في غمرة التحول نحو تقليص الانبعاثات الكربونية والاتجاه بعيداً عن الوقود الأحفوري؛ لاسيما أن القيود البيئية الأكثر صرامة على العمليات في كل من أوروبا وأمريكا الشمالية ستجعل الأمر أكثر كلفة بالنسبة للمحطات التي مضت عليها فترات طويلة من الزمن.

وتوقعت الوكالة أن يصبح الوضع أكثر وضوحاً، حيث من المتوقع أن تبدأ الكويت بتكرير النفط الخام لإنتاج الوقود النظيف في مصفاة الزور التي تبلغ طاقتها التكريرية 615 ألف برميل يومياً في وقت لاحق من عام 2021، فضلاً عن مصفاة جازان السعودية الجديدة بطاقة 400 ألف برميل يومياً، والتي ستبدأ عملياتها التجارية الشهر المقبل، ناهيك عن بدء تشغيل مصافي نفط جديدة في آسيا والشرق الأوسط.

وشهدت 5 دول ضعف نصيبها المشترك من صادرات المنتجات النفطية العالمية تقريباً خلال عقد من الزمان.

وفي حين أن معظم الصادرات من المصافي الصينية لا تزال في آسيا، فإن الشيء نفسه لا ينطبق على محطات التكرير في الهند أو الشرق الأوسط.

وقالت الوكالة إن تدفق المنتجات البترولية النظيفة التي يشكل الديزل ووقود الطائرات وزيت الغاز النسبة الأكبر منها، والمصدرة من الهند إلى أوروبا، سجل في أبريل/نيسان الماضي أعلى مستوى له في 13 شهراً في ضوء تعافي الطلب على النفط، كما ارتفع عدد السلع المصدرة من الشرق الأوسط بشكل حاد.

ترشيحات:

أرباح "زين" الكويتية تتراجع 16% الربع الأول من 2021

8 شروط لترخيص محلل الأسهم من "أسواق المال" الكويتية

الكويت تسجل 992 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة