تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد استقالة الوزير.. اقتراح نيابي بتوكيل "الكاظمي" لإدارة "الصحة" العراقية

بعد استقالة الوزير.. اقتراح نيابي بتوكيل "الكاظمي" لإدارة "الصحة" العراقية
مصطفى الكاظمي - رئيس الوزراء العراقي

 

مباشر: اقترحت لجنة الصحة النيابية بالعراق أن يدير رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي منصب وزير الصحة بالوكالة ويكون مشرفاً على الوزارة.

وأعلنت لجنة الصحة النيابية، اليوم الأحد، أن الوقت المتبقي لا يتسع لاختيار وزير جديد للصحة، مشيرة إلى أنها ستقدم ثلاثة أسماء للمنصب من شرائح مختلفة، بحسب لوكالة الأنباء العراقية (واع).

وقال عضو اللجنة جواد الموسوي في تصريح للوكالة الرسمية: "إن لجنة الصحة والبيئة النيابية سترشح لرئيس الوزراء ثلاث شخصيات مهنية ومستقلة ومن العاملين بوزارة الصحة خلفا لوزير الصحة المستقيل حسن التميمي".

وأضاف، "لدينا نقاشات مستمرة حول المرشحين وفي حال صعوبة اختيار أحدهم فنأمل من رئيس الوزراء أن يكون مشرفا على الوزارة من موقع ادنى وسيكون ذلك دعما لها".

وتابع عضو اللجنة "نقترح أن يدير رئيس الوزراء المنصب بالوكالة ويكون مشرفاً على وزارة الصحة لأن اختيار وزير جديد حالياً، عملية صعبة ومعقدة وتحتاج الى اجتماعات من مجلس النواب واتفاقات بين الكتل السياسية لاختيار الوزير والوقت المتبقي للحكومة لا يتسع لكل ذلك".

وأكد الموسوي أنه "مع الإدارة بالوكالة من قبل رئيس الوزراء شخصياً كونه سيعطي دعماً وزخماً للعمل والعاملين في وزارة الصحة وسيكون على اطلاع بكل ما يجري في وزارة الصحة ومشاكلها المزمنة".

كان وزير الصحة حسن التميمي قد تقدم باستقالته من منصب بعد صدور التقرير الخاص بلجنة التحقيق المشكلة على خلفية حادثة مستشفى ابن الخطيب، التي أودت بحياة نحو 90 شخصا وإصابة أكثر من 110 آخرين الشهر الماضي.

 

ترشيحات

"الطيران المدني" العراقية: بطاقة اللقاح لم تعتمد كبديل عن"PCR" حتى الآن

مسؤول عراقي: لا توجد مشاكل في مناسيب نهر الفرات