TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"حرة عجمان" تحقق نموًا 33% في عدد الشركات الجديدة المسجلة بالربع الأول 2021

"حرة عجمان" تحقق نموًا 33% في عدد الشركات الجديدة المسجلة بالربع الأول 2021
حرة عجمان

 

أبوظبي – مباشر: شهدت "منطقة عجمان الحرّة" نمواً بمعدل 33 بالمائة في عدد الشركات الجديدة المسجلة لديها خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنةً بالفترة ذاتها من العام 2020.

وكشفت النتائج عن تسجيل 492 شركة جديدة خلال الأشهر الثلاثة الأول من العام 2021، مقارنةً بـ 269 شركة في الفترة ذاتها من العام 2020، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأحد.

وواصل قطاع التعليم، والذي يشمل التدريب، والاستشارات التعليمية والمهن الحرة، تسجيل نمو مطّرد بمعدل بلغ 39 في المائة خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع ذاته من العام الفائت.

وحقق قطاع التكنولوجيا نموا بنسبة 23 في المائة في ظل الدعم المستمر لتحفيز الاستثمار في قطاعات التكنولوجيا والابتكار وصناعات المستقبل، تماشياً مع "رؤية عجمان 2021" في تنويع الاقتصاد ليكون حجر الأساس لدفع التنمية المستدامة وضمان الرفاه والازدهار للجميع.

كما شهدت عجمان نمواً بنسبة 34 في المائة في عدد الشركات الجديدة المسجلة ضمن القطاع الصحي خلال الربع الأول من 2021 مقارنة بالربع ذاته من العام الفائت، مدعومةً ببنية تحتيّة متطوّرة ومرافق حيوية وموقع استراتيجي.

وتواصل المنطقة الحرة مساهمتها الفاعلة في رفد إجمالي الصادرات وحجم إعادة التصدير في الإمارة، مسجلةً نسبة 24 في المائة و22 في المائة على التوالي خلال الأشهر الثلاثة الأول من العام الحالي، في خطوة تعكس نجاح خططها التوسعية الطموحة لاستقطاب المزيد من الشركات الوطنية والدولية ومتعددة الجنسيات والاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتمكينها من الاستفادة من الفرص الاقتصادية والاستثمارية والتجارية المتاحة في عجمان ودولة الإمارات.

 

ترشيحات

"موانئ دبي العالمية" تطلق منصة إلكترونية لفتح ممر تجاري رقمي لإثيوبيا

تصرفات العقار في دبي تتخطى 719 مليون درهم