تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "بن داود": عودة المبيعات إلى مستويات ما قبل كورونا بحلول النصف الثاني 2021

رئيس "بن داود": عودة المبيعات إلى مستويات ما قبل كورونا بحلول النصف الثاني 2021
الرئيس التنفيذي لشركة بن داود القابضة، أحمد عبدالرزاق بن داود
بن داود
4161
-2.30% 110.60 -2.60

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة بن داود القابضة، أحمد عبدالرزاق بن داود، إنه رغم ظهور بعض بوادر التعافي المشجعة، لكننا لن نشهد عودة المبيعات إلى مستواها ما قبل جائحة فايروس كورونا المستجد إلا بحلول النصف الثاني من عام 2021م.

وأضاف أحمد بن داود، وفقا لبيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الأحد أن هامش الربح في الربع الأول من عام 2021م كان مدفوعاً بارتفاع المبيعات عبر جميع متاجر الشركة.

وتابع: "من المهم أن نأخذ بعين الاعتبار عند المقارنة ما حصل من مكاسب ظرفية غير المتكررة نتيجة الزيادة الكبيرة في المشتريات وتخزين المؤن خلال شهر مارس 2020 بسبب حظر التجول، والتي ساعدت على ارتفاع هذه الأرقام".

وأشار إلى أن متاجر الشركة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمناطق المحيطة بها كانت تعمل بكامل طاقتها في الربع الأول من عام 2020، بينما في الربع الأول من عام 2021 كان نشاطها مقيدًا بسبب الجائحة.

كما لفت إلى أنه من المقرر أن يبدأ تخفيف القيود المفروضة والعودة التدريجية للحجاج والمعتمرين وإطلاق العروض الترويجية والمهرجانات في أواخر شهر مايو، مما يعزز مبيعات الشركة.

وقال: "مع انخفاض التكاليف جرّاء الجائحة وتحسن أداء متاجر أسواق بن داود في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمناطق المحيطة بها،
يحدونا تفاؤل حذر بتقارب المبيعات والأرباح لهذا العام مع مبيعات وأرباح عام 2020م".

كما أوضح أن المجموعة تخطط لافتتاح 10 متاجر في الرياض بين عامي 2022م و 2027م، مع إمكانية زيادة عددها بما يتماشى مع الطلب في السوق، وهو ما من شأنه تعزيز حضور المجموعة في المملكة.

ونوه الرئيس التنفيذي لشركة بن داود القابضة، إلى أن الشركة ماضية بخطتها الأساسية بافتتاح من 5 إلى 6 متاجر سنوياً فضلاً عن خططنا للتوسع الدولي إلى مملكة البحرين.

وأعلت شركة بن داود القابضة، اليوم الأحد عن تراجع صافي الأرباح بالربع الأول من عام 2021 نحو 50.8%، إلى 62.12 مليون ريال مقابل 126.26 مليون ريال في الربع الأول من عام 2020.

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي: "بن داود" تعمل على تعزيز أعمالها من خلال استراتيجية طويلة الأجل

الجزيرة كابيتال: ضغوط على مبيعات "بن داود" بالمدى القريب لاستمرار تداعيات كورونا