تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة الصحة تؤكد عدم رصد أي سلالات جديدة لفيروس كورونا في مصر

وزيرة الصحة تؤكد عدم رصد أي سلالات جديدة لفيروس كورونا في مصر
هالة زايد وزيرة الصحة المصرية خلال مؤتمر عقد اليوم الأحد

القاهرة - مباشر: أكدت هالة زايد وزيرة الصحة المصرية، عدم رصد أي سلالات جديدة من فيروس كورونا في مصر.

وقالت هالة زايد، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد، إن المعامل المركزية تقوم بعمل تسلسل جيني للفيروسات الموجودة ولم يتم رصد أي سلالة جديدة حتى الآن.

وأشارت إلى أن الوضع الوبائي في مصر يشهد زيادة في الإصابات بشكل مستقر، ومن المتوقع استمرار الزيادة خلال الفترة القادمة بالتزامن مع الأعياد والمناسبات.

كما نوهت بانخفاض معدل الإصابات في محافظات الصعيد بشكل واضح خلال الفترة الحالية، لافتة إلى اتخاذ إجراءات احترازية بكافة منافذ البلاد تعتمد على فحص الحامض النووي لكافة القادمين إلى مصر، بالإضافة إلى تحليل ال PCR لفيروس كورونا.

وذكرت الوزيرة، أن الفترة الحالية تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين والأطقم الطبية على تلقي لقاحات فيروس كورونا، مضيفة أنه تم إعطاء لقاحات فيروس كورونا لمرضى الغسيل الكلوي ومرضى القلب في المساجد والكنائس والأديرة ودور المسنين على مستوى الجمهورية، لحمايتهم وتيسيراً عليهم، وذلك بعد تسجيلهم على الموقع الإلكتروني.

ولفتت إلى تخصيص أكبر مركز لتلقي اللقاحات بأرض المعارض بمدينة نصر، كما سيتم تخصيص مراكز أخرى بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى تمركزات لسيارات قوافل تلقي اللقاح تباعاً، وذلك بالتزامن مع زيادة الإنتاج ووصول شحنات أخرى من اللقاحات.

ترشيحات:

مصر تطبق إجراءات احترازية إضافية لكورونا بجميع منافذ دخول البلاد

"المركزي" المصري يعلن عطلة البنوك بمناسبة عيد الفطر

رفض مصري سعودي لخطط إسرائيلية لإخلاء منازل فلسطينية في القدس

مصر وتركيا تصدران بياناً مشتركاً بنهاية جولة المُباحثات الاستكشافية