TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ دبي" تعتزم البدء في تطوير ميناء بنانا بالكونغو

"موانئ دبي" تعتزم البدء في تطوير ميناء بنانا بالكونغو
ميناء دبي

 دبي - مباشر: تستعد مؤسسة موانئ دبي العالمية للبدء في تطوير ميناء بنانا البحري بالمياه العميقة، بعد الاتفاق على تعديلات العقد الأولي بين المجموعة وحكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ووفقا لبيان صحفي، تم إعداد مذكرة شروط توجز التعديلات على العقد، والتي وقع عليها في كينشاسا كل من غيلين نيمبو مبويزيا، رئيس ديوان رئيس الجمهورية، وسهيل البنا، المدير التنفيذي والمدير العام لشركة موانئ دبي العالمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتأتي كجزء من مراجعة الطرفين لبعض بنود المستندات التعاقدية الحالية التي تم التوقيع عليها في مارس 2018 عندما فازت موانئ دبي العالمية بامتياز مدته 30 عاماً لتطوير ميناء بنانا وإدارته.

ويكمن الهدف من التعديلات في إعادة تعديل الالتزامات المختلفة للطرفين بموجب المشروع لدعم رؤية الرئيس فليكس تشيسكيدى، بشكل أفضل من أجل تطوير قطاع التجارة والخدمات اللوجيستية في البلاد.

وسيكون الميناء أول ميناء بحري بالمياه العميقة في جمهورية الكونغو الديمقراطية على ساحلها البالغ طوله 37 كيلومتراً على المحيط الأطلسي.

وسيحقق تطوير ميناء بنانا، الذي يُتوقع أن يستغرق عامين، توفيراً كبيراً في الكلفة والوقت لتجارة البلاد، حيث سيجذب المزيد من طلبات التوقف المباشرة من أكبر السفن من آسيا وأوروبا، وسيعزز نمو الاقتصاد ليس لجمهورية الكونغو الديمقراطية فحسب، بل وللمنطقة بأسرها.

ترشيحات:

أسواق المال الإماراتية تغلق مرتفعة بدعم الأسهم القيادية

أرباح "إعمار مولز" تتراجع 16% بالربع الأول