تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البيئة المصرية تتعاون مع "ﭼيوسايكل لافارﭺ مصر" للتخلص من 200 طن مبيدات ضارة

البيئة المصرية تتعاون مع "ﭼيوسايكل لافارﭺ مصر" للتخلص من 200 طن مبيدات ضارة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة البيئة المصرية، عن التعاون مع شركة ﭼيوسايكل لافارچ مصر بهدف التخلص الآمن من 200 طن من المبيدات الضارة ومنتهية الصلاحية.

وأكدت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، في بيان صادر اليوم الأحد، سعي الوزارة للتعاون مع كافة الجهات الشريكة والمعنية للتخلص الآمن من المخلفات الخطرة، والتي تعد تحدياً كبيراً تبذل وزارة البيئة قصارى جهودها لتحقيقه. 

وقالت إن شركة جيوسايكل لافارچ مصر، نجحت في إطار مشروع الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة بتقديم حلول إدارة المخلفات كجزء من أنشطة مجموعة لافارچ هولسيم العالمية، والتي تتبعها لافارچ مصر في الفوز بعقد جديد بهدف التخلص الآمن من 200 طن من المبيدات الضارة ومنتهية الصلاحية قام المشروع بجمعها من عدة مناطق للتخلص من كافة رواكد هذه المبيدات.

وأشارت إلى أن التخلص الآمن من المخلفات الضارة يأتي تماشياً مع خطط الوزارة لضمان أقصى المعايير البيئية في هذا المجال.

وأضاف وزيرة البيئة، أن التعاون بين الشركة والوزارة شمل دراسة كافة خطوات التخلص الآمن من المبيدات الخطرة بعناية فائقة، بدءاً من استلامها وتفريغها ونقلها داخلياً، وصولاً إلى تغذية أفران المصنع بها. 

وأوضحت أنه تتم عملية حرق المبيدات الخطرة في أفران خاصة بمصنع لافارچ للأسمنت مصر، وتحت إشراف خبراء مشروع الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة، فضلاً عن مسؤولي الدفاع المدني ومندوبين عن وزارة البيئة ومحافظة السويس. ويتم أخذ جميع الإجراءات الوقائية لإتمام عملية الحرق بنجاح مع مراعاة كافة مبادئ صحة وسلامة وأمان العاملين بالمصنع.

ترشيحات:

مصر تطبق إجراءات احترازية إضافية لكورونا بجميع منافذ دخول البلاد

"المركزي" المصري يعلن عطلة البنوك بمناسبة عيد الفطر

رفض مصري سعودي لخطط إسرائيلية لإخلاء منازل فلسطينية في القدس

مصر وتركيا تصدران بياناً مشتركاً بنهاية جولة المُباحثات الاستكشافية