تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "العالمية القابضة" يصعد لأعلى سعر منذ الإدراج

سهم "العالمية القابضة" يصعد لأعلى سعر منذ الإدراج
سوق أبوظبي للأوراق المالية

مباشر - إيناس بهجت: صعد سهم شركة العالمية القابضة خلال تعاملات جلسة اليوم الأحد، إلى أعلى سعر له منذ الإدراج، بعد الإعلان عن استحواذ تابعة لها على حصة في منصة تكنولوجية أمريكية.

وبحلول الساعة الـ 12 ظهراً بتوقيت الإمارات، ارتفع السهم بنسبة تصل إلى 1.01 بالمائة، بالغاً سعر 94.95 درهم، وهو لم يصله منذ إدراجه في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2005.

وصباح اليوم، أعلنت شركة "ملتي بلاي" المضاعفة للاستثمارات التسويقية، التابعة والمملوكة بالكامل من قبل الشركة "العالمية القابضة" ومقرها أبوظبي، عن استحواذها على حصة في فايرفلاي منصة الوسائط الرقمية.

وستصبح "فاير فلاي" جزءاً من قسم الاتصالات الخاص بـ "ملتي بلاي" المضاعفة للاستثمارات التسويقية، والذي يضم شركة "ملتي بلاي" المضاعفة للاستثمارات التسويقية العالمية، وفيولا، بالإضافة إلى حصص أقلية أخرى في شركات مثل "ييلدمو". 

وستمكن الصفقة كلاً من العملاء والعلامات التجارية من استخدم المنصات الحديثة والمواهب العالمية التي تستطيع إنشاء حملات تسويقية تركز على المستهلكين وتزيد من عائد الاستثمار. 

وتزامناً مع ذلك، نفذ مستثمرو السوق تداولات على السهم حجمها 2.18 مليون سهم، بقيمة وصلت إلى 206.73 مليون درهم من خلال تنفيذ 103 صفقات حتى تلك اللحظة.

وفي ذلك التوقيت ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.67 بالمائة إلى مستوى 6193.02 نقطة.

وجرت تعاملات إجمالية بالسوق بحجم 140.37 مليون سهم، بإجمالي قيمة مسجلة للأسهم كافة بنحو 727.56 مليون درهم عبر 1.36 ألف صفقة.

وتتيح فاير فلاي للأفراد الاتصال بوسائط إعلام ديناميكية عبر تثبيت الشاشات الإعلانية الخاصة بها على سيارات الأجرة والنقل المشترك. 

وتدعم منصة "فاير فلاي" مجموعة من المستثمرين مثل جوجل فينتشرز وإن إف إكس وصندوق star x التابع لجامعة ستانفورد، وتعمل في جميع أنحاء المدن الأمريكية الكبرى مع شركات سيارات الأجرة والنقل المشترك من خلال تثبيت شاشاتها الإعلانية على ظهر السيارات. 

يشار إلى تحقيق الشركة أرباحاً قدرها 3.02 مليار درهم بنهاية عام 2020، مقارنة بأرباح قدرها 505.6 مليون درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2019، بزيادة 500 بالمائة.

وتعمل شركة العالمية القابضة في قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ مع التركيز على الأغذية واللحوم المعلبة.

ترشيحات:

أرباح "العالمية القابضة" تقفز 500% خلال 2020

العالمية القابضة تبيع حصتها في "ترست إنترناشيونال جروب"