TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أركان لمواد البناء" تتلقى عرضاً لتوحيد أعمالها مع شركة حديد الإمارات

"أركان لمواد البناء" تتلقى عرضاً لتوحيد أعمالها مع شركة حديد الإمارات
مصنع أسمنت- أرشيفية

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة أركان لمواد البناء، اليوم الأحد، عن تلقيها عرضاً لتوحيد أعمالها مع شركة "حديد الإمارات" التابعة لشركة القابضة العامة "صناعات".

وأضافت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن البنود الأساسية للعرض المقترح من شركة "صناعات" التابعة لشركة القابضة، تتضمن تحويل إجمالي الأسهم المصدرة لشركة حديد الإمارات إلى أركان على أن تصدر هذه الأخيرة إجبارياً لصالح "صناعات" في المقابل سندات قابلة للتحويل إلى نحو 5.1 مليار سهم عادي في أركان عند إغلاق الصفقة.

ويحدد العرض سعر السندات القابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة 0.80 درهم للسهم، وعند تطبيقه على تقييم صناعات لشركة حديد الإمارات، فذلك يعني تقدير قيمة الأسهم المملوكة لشركة أركان بنحو 1.4 مليار درهم.

وقالت الشركة إن بعد استكمال الصفقة ستمتلك صناعات ما يناهز 87.5 بالمائة من إجمالي أسهم المجموعة المشتركة.

وأكدت أن مجلس إدارتها سينظر في الصفقة المقترحة من قبل "صناعات" قبل تقديمه أي توصيات للمساهمين، وفي حال التوصل إلى اتفاق بين الطرفين، ستعقد الجمعية العمومية للشركة للنظر في الموافقة على الصفقة خلال النصف الثاني من العام الجاري.

ونوهت إلى أنه في الوقت الحالي لا يوجد ما يؤكد اتفاق الطرفين على إنجاز هذه الصفقة.

وأشارت إلى أن هذا العرض سيبقى مرهوناً بالحصول على الموافقات التنظيمية والحكومية اللازمة بما فيها موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع، بالإضافة إلى الحصول على موافقة مساهمي أركان.

وقد أعلنت في أغسطس/تموز 2020 عن تراجع أرباحها لمواد البناء بنسبة 94 بالمائة خلال النصف الأول من عام 2020، على أساس سنوي.

وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 2.1 مليون درهم بنهاية النصف الأول 2020، مقابل أرباح قيمتها 33.8 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق.