TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل: خطة لزيادة حجم المنقول على السكك الحديدية إلى 25 مليون طن سنوياً

النقل: خطة لزيادة حجم المنقول على السكك الحديدية إلى 25 مليون طن سنوياً
جانب من الجولة

القاهرة - مباشر: قال كامل الوزير وزير النقل، إن الوزارة لديها خطة لزيادة حجم المنقول على السكك الحديدية ليصل إلى 25 مليون طن سنوياً بنسبة 5% من حجم المنقول على المستوى القومي لزيادة موارد الهيئة وتخفيف الحمولات على الطرق.

وأضاف الوزير في بيان صادر اليوم، أنه تم التعاقد مع مصنع سيماف على تصنيع وتوريد عدد (140) عربة بضائع سطح للحاويات، موضحاً أنه تم الانتهاء من توريد عدد 131 عربة منها وتم التعاقد على توريد عدد 75 عربة لنقل الغلال.

وتابع: وتم التعاقد مع مصنع سيماف لتوريد عدد 1000 عربة بضائع أنواع مختلفة (عدد 300 عربة كشف قلاب وهي نوعية جديدة تدخل الخدمة لأول مرة بسكك حديد مصر – 375 عربة سطح حاويات – 150 عربة صهريج – 125 عربة صندوق - 50 عربة سبنسة.(

وجاء ذلك خلال قيام الوزير بتفقد ورش جبل الزيتون بالإسكندرية (المتخصصة في إصلاح وعمرات عربات البضائع بالسكك الحديدية) أمس.

وبحسب البيان، بدأت الجولة بعرض تقديمي عن الورشة التي تبلغ مساحتها نحو 18 فداناً (يعادل 75600 متر مربع) بما فيها الأحواش الخارجية.

ويبلغ عدد العمالة الحالية نحو 530 مهندساً وفنياً وعاملاً وإدارياً موزعة وحيث تقوم الورش بإجراء العمرة العمومية لجميع طرازات عربات البضاعة وإجراء جميع التعديلات لجميع طرازات عربات البضاعة وإجراء التجديدات الشاملة لعربات (الحديد – الطفلة – الفحم بنوعيه) وكذلك إصلاح العوارض الجسيمة للعربات.

ثم تفقد الوزير أقسام الورشة المختلفة (البواجي - مخارط العجل - قسم رمان البلي - الصاج. - مخارط الدقي - اللحام) وشاهد مراحل إصلاح وعمرات عربات البضائع

وأكد الوزير خلال جولته على ضرورة تحديث كافة المعدات بالورشة واستغلال كافة المساحات بها لإنشاء ورش جديدة بها أحدث المعدات لزيادة إنتاجية الورشة بهدف وزيادة عدد العربات التي يتم إصلاحها وإجراء العمرات لها.
 
وأشار الوزير إلى أنه تم وضع خطة شاملة للنهوض بمرفق السكك الحديدية وإحداث نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وتابع: وذلك من خلال تطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية الحالية التي تصل أطوال شبكتها إلى 10 آلاف كم طولي بالتوازي مع إنشاء شبكة من خطوط القطار الكهربائي السريع وربطهما معاً.

وأضاف أن خطة التطوير ترتكز على خمسة محاور رئيسية (الوحدات المتحركة (جرارات – عربات) - البنية الأساسية (السكة – المحطات – المزلقانات) - وسائل السيطرة على مسير القطارات (كهربة الإشارات) - تطوير الورش - تطوير العنصر البشري والارتقاء به) وأنه تم تدعيم أسطول الجر بالسكة الحديد لتدعيم قطارات الركاب والبضائع.

ولفت الوزير إلى أن الحافز لمن يستحق ولا حافز لمن لا يعمل مضيفاً أنه بزيادة إنتاجية الورش ستزداد الحوافز وأن الأرباح للشركات الرابحة فقط وأنه يتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بكل حزم مشيراً إلى خطة تطوير العنصر البشري والارتقاء به.

وتابع: تم وضع وتنفيذ خطة لإعادة تأهيل وتدريب وتثقيف وتوعية العنصر البشري الموجود والارتقاء بمستواه الفني ووضع آلية ومعايير مختلفة لاختيار العناصر الجديدة كما أشار إلى أهمية لجنتي الحوافز والمشتريات اللتين تتكونان من عدد من العاملين بالورشة مؤكداً على أهمية الالتزام بمواعيد العمل الرسمية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

مصر تطبق إجراءات احترازية إضافية لكورونا بجميع منافذ دخول البلاد

رفض مصري سعودي لخطط إسرائيلية لإخلاء منازل فلسطينية في القدس

"المركزي" المصري يعلن عطلة البنوك بمناسبة عيد الفطر