TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ميزان القابضة" توقع اتفاقية تصنيع مشترك مع "مختبرات أبوت"

"ميزان القابضة" توقع اتفاقية تصنيع مشترك مع "مختبرات أبوت"
اجتماع سابق للشركة
ميزان
MEZZAN
0.68% 745.00 5.00

الكويت - مباشر: وقعت مختبرات أبوت العالمية المتخصصة في الأجهزة الطبية والرعاية الصحية، اتفاقية تصنيع مشترك مع الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية، إحدى الشركات التابعة ل‍ميزان القابضة؛ بهدف توطين صناعة 26 منتجاً مبتكراً في الكويت؛ وذلك خلال مؤتمر افتراضي نظمه مجلس الأعمال الأمريكي بالكويت.

بحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأحد، تُعد هذه الشراكة أول استثمار من نوعه في الكويت لشركة عالمية متخصصة في تصنيع الأدوية، ويعود هذا النجاح إلى الدعم الذي قدمته وزارة الصحة الكويتية وغرفة التجارة الأمريكية من أجل تسهيل الإجراءات اللازمة للامتثال للمتطلبات الصحية والمحلية، حيث من المخطط طرح أول مجموعة من المنتجات المصنعة محلياً خلال الربع الأول من عام 2022.

وتعني هذه الشراكة توطين صناعة المنتجات المتفق عليها؛ الأمر الذي سيمكن الكويت من توفير هذه الأدوية بشكل أسرع لتلبية طلب السوق المحلي، وكذلك الاستفادة من التكنولوجيا والمعرفة التي ستتم ممارستها محلياً، بالإضافة إلى توفير فرص عمل محلية وبرامج تدريبية على أحدث التقنيات التي سوف تقدمها هذه الشراكة.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من نائب رئيس "مختبرات أبوت" لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا وباكستان عاصم سيفتر، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية، راشد خزعل.

وتعتبر هذه الشراكة بمنزلة خطوة أولى نحو جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في مختلف القطاعات، وتحديداً قطاع الرعاية الصحية، حيث تواصل الكويت استثمار جهودها في تحسين بيئة الأعمال المحلية لجذب الاستثمارات الأجنبية.

كانت أرباح الشركة ارتفعت 93.9% في العام الماضي؛ لتصل إلى 10.926 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2019 البالغة 5.636 مليون دينار.

وأقرت عمومية "ميزان" في أواخر أبريل/نيسان الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن عام 2020 بنسبة 18% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 18 فلساً للسهم.

كما أقرت العمومية الموافقة على توصية المجلس بتوزيع أسهم منحة مجانية للمساهمين عن عام 2020 بنسبة 2% من رأس المال بواقع سهمين لكل 100 سهم؛ وذلك من رصيد أسهم الخزينة المملوكة للشركة.

ترشيحات:

مراجعة بورصة الكويت على "إم إس سي آي".. الثلاثاء المُقبل

محافظ "المركزي" يتوقع انكماش الاقتصاد الكويتي 11.5%

15.1 مليار كلفة إسقاط القروض في الكويت