تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرا خارجية الأردن وفلسطين: القدس خط أحمر

وزيرا خارجية الأردن وفلسطين: القدس خط أحمر
صورة تعبيرية

مباشر: أكد أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، ووزير خارجية دولة فلسطين رياض المالكي، اليوم السبت، ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات فورية وفاعلة لوقف الممارسات الإسرائيلية اللاشرعية واللاإنسانية ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة وبالمسجد الأقصى.

وحمل الوزيران،  خلال محادثات أجرياها في إطار عملية تنسيق التحركات الإقليمية والدولية المستهدفة مواجهة الممارسات والاعتداءات الإسرائيلية سلطات الاحتلال مسؤولية التصعيد الخطير الذي تشهده القدس المحتلة، بحسب وكالة أنباء الأردن "بترا".

وأشار الصفدي والمالكي، إلى أن القدس ومقدساتها خط أحمر، وأن الانتهاكات الإسرائيلية هي خرق فاضح للقانون الدولي واستفزاز لمشاعر ملياري مسلم وجريمة ستؤجج الصراع وستدفع المنطقة نحو المزيد من التصعيد والتأزيم.

وبحث الوزيران، التحضيرات للمؤتمر الطارئ لوزراء خارجية الدول العربية الأسبوع القادم لبحث الأوضاع في القدس، وأكدا استمرار التنسيق والعمل المشترك إقليميا ودوليا لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية وحماية الشعب الفلسطيني وحقوقه وخصوصا حقه في دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران 1967وعاصمتها القدس المحتلة.

وأعربت مصر والسعودية بين عدد من الدول العربية، اليوم، عن رفض الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، وخطط وإجراءات لإخلاء منازل فلسطينية بالقدس وفرض السيادة الإسرائيلية عليها.

ترشيحات 

السعودية تعرض التعاون مع باكستان لاستكشاف المعادن عبر مسوحات جوية مغناطيسية

"الزكاة" السعودية تطلق خدمة إلكترونية لحساب الرسوم الجمركية والضرائب