تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" السعودية تطلق رقماً مجانياً موحداً لخدمة قطاعي الأعمال وحماية المستهلك

"التجارة" السعودية تطلق رقماً مجانياً موحداً لخدمة قطاعي الأعمال وحماية المستهلك
صورة تعبيرية

الرياض - مباشر: أطلقت وزارة التجارة السعودية الرقم المجاني "1900" كرقم موحد لجميع الخدمات المقدمة لقطاع الأعمال والمستهلك، حيث يمكن لعملاء الوزارة إنجاز تعاملاتهم كافة من خلاله.

وأكدت وزارة التجارة، في بيان صادر، اليوم السبت، حرصها واهتمامها بمتابعة الاتصالات الواردة لمركز الاتصال الموحد ومباشرتها والعمل على معالجتها بشكل فوري واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها في زمن قياسي بعد إلغاء الوزارة هاتف قطاع الأعمال 920000667 بهدف تقديم خدماتها كافة على الهاتف المجاني 1900.

ويستقبل مركز الاتصال الموحد لوزارة التجارة الاستفسارات ويقدم الخدمات لقطاع الأعمال المتعلقة بإصدار وحجز وتجديد السجلات التجارية، ومعالجة متطلبات تأسيس الشركات والوكالات التجارية والأسماء التجارية والمهن الحرة.

كما يتلقى بلاغات المخالفات التجارية، وبلاغات مخالفات الغش والتستر التجاري وجميع ما يخص حماية المستهلك.

والجدير بالذكر أن 97 بالمائة من خدمات وزارة التجارة يتم تقديمها إلكترونياً عبر الرابط mc.gov.sa دون الحاجة لزيارة مكاتب خدمة العملاء أو الاتصال بالمركز الموحد.

وألزمت وزارة التجارة بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أمس، وكلاء السيارات بوضع رقم مجاني لاستقبال شكاوى العملاء دون دفع رسوم اتصال يتحملها المستهلك.

يأتي ذلك حرصاً من وزارة التجارة وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على توفير بيئة تجارية عادلة، وتقديم أفضل الخدمات للمستهلك.

وأكدت الوزارة، أن هذه الخطوة تأتي كمرحلة أولى من مبادرة وزارة التجارة بالتنسيق مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستهلك، خصوصا المتعلقة باستقبال الشكاوى أو خدمات ما بعد البيع، على أن تشمل المرحلة الثانية التي سيُعلن عنها لاحقا بقية الأنشطة التجارية.

ترشيحات

توقيع 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم خلال زيارة رئيس الوزراء الباكستاني للسعودية

الفالح: مجلس التنسيق "السعودي–الباكستاني" سيسهم في تقوية العلاقات التجارية