TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مورو" الإماراتي و"هواوي" يدشنان أكبر مركز بيانات يعمل بالطاقة الشمسية بالمنطقة

"مورو" الإماراتي و"هواوي" يدشنان أكبر مركز بيانات يعمل بالطاقة الشمسية بالمنطقة
جانب من توقع الاتفاقية

دبي - مباشر: وقع مركز البيانات للحلول المتكاملة "مورو" التابع لـ "ديوا الرقمية" الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي اتفاقية تعاون مع شركة "هواوي" العالمية لإنشاء أكبر مركز بيانات يعمل بالطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشار "مورو"، اليوم السبت، أن المركز الجديد والذي سيدشن في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، سيكون حاصل على شهادة "Tier-III" ومعتمد من معهد "أب تايم"، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ويعتمد المبنى المستدام المحايد للكربون على الطاقة الشمسية بنسبة 100 بالمائة، بقدرة تتجاوز الـ 100 ميجاوات، ويعد ثاني مركز بيانات أخضر تطلقه شركة "مورو" بالاعتماد على الطاقة الشمسية في دبي.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إن  المركز سيسهم في تحقيق مبادرة "دبي 10X"، لجعل دبي مدينة المستقبل من خلال تطبيق اليوم ما ستطبقه مدن العالم بعد 10 سنوات.

وأوضح الطاير، أن المركز المحايد للكربون يدعم مسيرة دبي الرامية إلى تجاوز الهدف المحدد في استراتيجية الحد من الانبعاثات الكربونية الهادفة إلى تقليل الانبعاثات بنسبة 16 بالمائة بحلول 2021.

وأضاف: "سيقدم المركز المنتجات والخدمات الرقمية بالاعتماد على أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة مثل الخدمات السحابية وإنترنت الأشياء IoT والذكاء الاصطناعي AI".

 كما يواكب تطلعاتنا في مسيرة التحول الرقمي المستدام واستشراف وصنع المستقبل تحقيقاً لأهداف مئوية الإمارات 2071 لجعل دولة الإمارات أفضل دولة في العالم وأهداف التنمية المستدامة الـ17 التي اعتمدتها الأمم المتحدة لعام 2030.

ترشيحات 

احتياطي قطر الأجنبي ينمو 1.1% خلال أبريل.. ويسجل 205 مليارات ريال