TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجه بالالتزام بالخطة الزمنية لتطوير محاور وطرق منطقة شرق القاهرة

السيسي يوجه بالالتزام بالخطة الزمنية لتطوير محاور وطرق منطقة شرق القاهرة
جانب من الجولة التفقدية

القاهرة - مباشر: وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بالالتزام بالخطة الزمنية لتطوير محاور وطرق منطقة شرق القاهرة.

وجاءت توجيهات عبد الفتاح السيسي، خلال جوله تفقدية قام بها، اليوم الجمعة، لأعمال تطوير عدد من المحاور والطرق الجديدة بمنطقة شرق القاهرة، بحسب بيان صحفي لمؤسسة الرئاسة.

وشملت الجولة منطقة محطة عدلى منصور التبادلية للخط الثالث لمترو الانفاق، والتي تعتبر الأكبر من نوعها بالشرق الأوسط وأفريقيا وتشمل على محطات مترو أنفاق، وقطار مكهرب، وسكة حديد، وحافلات النقل الجماعي الحديثة، وملحق بها مركز صيانة لعربات وجرارات مترو الانفاق بمساحة 65 فدان. 

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس تفقد كذلك محور المستشار عدلي منصور الذي تم إنشاوه بعرض 16 حارة مرورية بواقع 8 حارات لكل اتجاه ويشتمل على 11 كوبرى للسيارات والمشاه، ليكون شرياناً مرورياً جديداً يتكامل مع شبكة طرق الإسماعلية الصحراوي وبلبيس وشرق القاهرة.

ومن المقرر أن يرتبط محور المستشار عدلي منصور مع محور محمد العصار عند كوبري مسطرد ليصل إلى مناطق غرب وشمال القاهرة، من خلال محاور شبرا بنها وتحيا مصر والضبعة، وطريق الإسكندرية الصحراوي. 

وناقش السيسي، أثناء الجولة التفقدية المسئولين بعدد من مواقع العمل بشأن سير الخطوات التنفيذية الراهنة، مشدداً على الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من المشروعات بالمواصفات الفنية والهندسية العالية.

 كما توقف الرئيس كذلك ليتحدث مع عدد من المواطنيين، حيث هنأهم بمناسبة شهر رمضان الفضيل، كما استمع إلى أرائهم، وكذلك أحوالهم المعيشية.

ترشيحات 

وزيرة مصرية: سياسة شاملة لمراجعة أسعار الطاقة والأراضي ضمن خطة لزيادة الصادرات