TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث تعزيز آفاق التعاون مع "الفاو" في مجال الزراعة والأمن الغذائي

مصر تبحث تعزيز آفاق التعاون مع "الفاو" في مجال الزراعة والأمن الغذائي
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: بحث السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، مع عبدالحكيم الواعر، المدير العام المساعد لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، والممثل الاقليمي للمنظمة بمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، تعزيز آفاق التعاون في مجال الزراعة والأمن الغذائي.

وأكد السيد القصير، في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن هناك تاريخ طويل من التعاون مع المنظمة الدولية حيث تعتبر مصر أحد مؤسسيها، مستعرضاً الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في مجال تحقيق الأمن الغذائي ومكافحة الفقر في المناطق الاكثر احتياجا.

وتناول وزير الزراعة، المشروعات التي تقدمها الحكومة للمرأة الريفية، مؤكداً 
على استعداد مصر لتقديم الدعم لدول المنطقة في مجال مكافحة التصحر وزراعة الصحراء والحصر التصنيفي وتبادل الخبرات والتصنيع الزراعي وبناء القدرات وتحسين السلالات والخدمات البيطرية.

ومن ناحيته أعرب "الواعر"، عن عن أمله بأن تكون هناك شراكة استراتيجية بين المكتب المكتب الإقليمي بالقاهرة وجميع دول المنطقة مستفيداً من الخبرة المصرية الكبيرة في الزراعة والتعاون مع المراكز البحثية الزراعية والصحراء.

والجدير بالذكر، أن اللقاء جاء على خلفية تولي عبدالحكيم الواعر منصبه الجديد، وبداية عمله من مكتب المنظمة الإقليمي بالقاهرة.

ترشيحات 

"الموارد البشرية" السعودية تشترط الحصول على لقاح كورونا للحضور إلى مقرات العمل

منظومة الشكاوى الحكومية بمصر تتلقى 106 آلاف شكوى خلال شهر والصدارة "للصحة"