TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تعيد فتح قطاعات اقتصادية للملقحين والمتعافين من فيروس كورونا..بضوابط

البحرين تعيد فتح قطاعات اقتصادية للملقحين والمتعافين من فيروس كورونا..بضوابط
صورة أرشيفية


مباشر: أعلنت السلطات في البحرين عن إعادة فتح قطاعات اقتصادية أمام الملقحين والمتعافين من فيروس كورونا، وفق ضوابط وإجراءات احترازية.

وأعلن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا في البحرين، برئاسة الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، اليوم الخميس، أن الخطوة جاءت بعد موافقة اللجنة التنسيقية على إجراءات فتح بعض القطاعات ابتداءً من أول أيام عيد الفطر المبارك، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا".

وألمح  الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، إلى أنه سيتم فتح قطاعات اقتصادية أمام الحاصلين على التطعيم والمتعافين من المواطنين والمقيمين والزائرين، وذلك من خلال إبراز شعار المتطعمين والمتعافين باللون الأخضر في تطبيق "مجتمع واعي" للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.

وتابع، أو عن طريق إبراز الشعار من قبل الأشقاء من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تطبيقات الهواتف الرسمية المعتمدة لديهم والخاصة بفيروس كورونا لإثبات الحصول على التطعيم وإثبات التعافي.

ويتعين على الزائرين من الدول الأخرى إثبات حصولهم على التطعيم من خلال إبراز بطاقة قبول شهادة التطعيم التي تم تزويدهم بها عند وصولهم للمملكة والتحقق منها.

وبين الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، أنه يُسمح بالحصول على الخدمات الداخلية أيضًا لمن هم دون 12 عاماً شرط أن يكون برفقة شخص متطعم أو متعافي.

كما تم السماح بدخول الفئة العمرية البالغة 12-17 عامًا في جميع الحالات، في حين لن يُسمح لغير المتطعمين أو غير المتعافين من الحصول على الخدمات الداخلية في المنشآت التالية:

- الخدمات الداخلية للمطاعم والمقاهي  

- الصالات الرياضية الداخلية

- برك السباحة الداخلية

- دور السينما الداخلية وصالات العرض التابعة لها

- محلات "السبا"

- مراكز الألعاب الترفيهية الداخلية والخارجية

- الفعاليات والمناسبات والمؤتمرات

- حضور الجماهير للفعاليات الرياضية الداخلية والخارجية

وأوضح الفريق الوطني الطبي أنه بالإبقاء على معايير التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية، سيُسمح لكل الفئات بالخدمات الخارجية للمطاعم والمقاهي بالجلسات الخارجية، والصالات الرياضية المفتوحة والملاعب الخارجية، وبرك السباحة الخارجية، ودور السينما الخارجية.

وأكد الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، أن كافة القرارات التي تم اتخاذها والاشتراطات الخاصة بها والتي سيتم الإعلان عنها قابلة للمراجعة الدورية بناءً على ما يستجد من معطيات ونتائج.

وشدد الفريق، على مواصلة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية من قبل الجميع وخاصة الفئات الأكثر عرضة للإصابة من كبار السن والحوامل والمرضعات وذوي الأمراض المزمنة والمصابين بالسمنة.

ترشيحات 

المركزي السعودي: قطاع التأمين ينمو 2.3% خلال 2020 والصدارة للطاقة والحوادث

أمير قطر يعفي وزير المالية من منصبه بعد اتهامات باستغلال وإساءة استعمال السلطة