TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي المصري يبحث دعم "الصحة" بـ775 مليون جنيه لتوفير عيادات متنقلة في الريف

المركزي المصري يبحث دعم "الصحة" بـ775 مليون جنيه لتوفير عيادات متنقلة في الريف
هالة زايد وزيرة الصحة

 

القاهرة - مباشر: قالت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان في مصر، إنه تم دعم مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار بمبلغ 1,4 مليار جنيه، بالإضافة إلى تقديم دعم بقيمة 1,38 مليار جنيه للمساهمة في التصدي لجائحة فيروس كورونا لتطوير البنية التحتية ورفع كفاءة مستشفيات الحميات والصدر وشراء التجهيزات الطبية اللازمة.

وأضافت هالة زايد، خلال اجتماع مع  طارق عامر، محافظ البنك المركزي، اليوم الخميس، أنه تم مناقشة توفير 500 سيارة عيادة متنقلة بتكلفة تقديرية حوالي 775 مليون جنيه لدعم القطاع الصحي ضمن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري لتقديم الخدمات الطبية للأهالي بالتزامن مع تطوير الوحدات الصحية وعدد من المستشفيات المركزية ضمن المشروع، وفقاً لبيان صحفي.

واستعرضت الوزيرة، ما تم انجازه ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار، وذلك بعد أن انخفض معدل الانتظار من 400 يوم إلى متوسط 17 يوماً لإجراء العمليات، إضافة إلى استراتيجية الوزارة للنهوض بمنظومة التعليم الطبي المهني.

وأشاد محافظ البنك المركزي، بحجم الإنجاز والتطور الملحوظ الذي يشهده القطاع الصحي في مصر والذي يعكس الدور الإيجابي للدولة لصالح صحة المواطن المصري.

وأكد طارق عامر، الاستعداد التام لمواصلة دعم القطاع الصحي، لاستمرار النهوض بالمنظومة الصحية الملحوظ بداية من تنفيذ مبادرات رئيس الجمهورية في مجال الصحة العامة وحتى التصدي لجائحة فيروس كورونا والجهود المبذولة لتوفير لقاحات فيروس كورونا للمواطنين.

ترشيحات 

السيسي يوجه بالاستمرار في مشروعات تطوير مرافق هيئة قناة السويس