TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"مبكو" توقع اتفاقية لتأسيس شركة تجارية لتطوير سوق إدارة النفايات بجدة

تابعة لـ"مبكو" توقع اتفاقية لتأسيس شركة تجارية لتطوير سوق إدارة النفايات بجدة
شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو)
مبكو
1202.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو) عن توقيع شركتها التابعة شركة تجميع وتدوير المخلفات (واسكو) اتفاقية مع شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني.

وقالت شركة "مبكو"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، اليوم الخميس، إن الهدف من اتفاقية الشراكة تأسيس شركة تجارية ذات مسؤولية محدودة لتطوير سوق إدارة النفايات بمحافظة جدة وضواحيها، عن طريق إنشاء وتشغيل مراكز تداول المواد القابلة لإعادة التدوير ضمن إطار إدارة النفايات البلدية التجارية القابلة لإعادة التدوير في محافظة جدة.

وأضافت الشركة، أن تفاصيل العقد البالغ مدته 25 عاما، تتضمن الدخول في شراكة لتطوير مشروع تجميع المخلفات القابلة للتدوير بمحافظة جدة؛ عن طريق تأسيس شركة مناصفة بين شركة تجميع وتدوير المخلفات المحدودة وشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني نشاطها إنشاء وتشغيل مراكز إدارة وتداول النفايات البلدية التجارية القابلة لإعادة التدوير داخل محافظة جدة وضواحيها.

وأوضحت "مبكو"، أنه سيتم تحديد المواقع اللازمة التي سيتم فيها ومن خلالها ممارسة نشاط الشركة شاملةٌ المواقع الممنوحة من الأمانة أو/ وغيرها، وتنظيم سوق إدارة النفايات بمحافظة جدة ليكون مجال خصب للاستثمار.

ولفتت الشركة، إلى أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي حالياً؛ بسبب تقلب أسعار السوق السائدة لبيع المواد القابلة لإعادة التدوير.

ويشار إلى أن شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني شركة مساهمة مقفلة مملوكة بالكامل لأمانة جدة، ومتخصصة في برامج التنمية والتطوير العمراني، وأنشطة جمع النفايات ومعالجتها وتصريفها وشركة تجميع وتدوير المخلفات (واسكو) أكبر شركة لإدارة النفايات في السوق المحلي، وتمتلك خبرة طويلة في مجال ادارة النفايات، وتمتلك تعاقدات حصرية لتزويد عدد من الصناعات المحلية بالمواد القابلة لإعادة التدوير.

ترشيحات:

الصندوق الصناعي السعودي يمنح تابعة لـ"مبكو" قرضاً بـ150 مليون ريال

"مبكو" تقفز بأرباحها 330% في الربع الأول لزيادة أسعار البيع

"مبكو" تُجدد اتفاقية تمويل إسلامي بـ93 مليون ريال مع "سامبا"