TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو السعودي الفرنسي يقرون التوزيعات النقدية وشراء 3 ملايين سهم

مساهمو السعودي الفرنسي يقرون التوزيعات النقدية وشراء 3 ملايين سهم
نقود ورقية فئة 500 ريال
update company info
1050.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية للبنك السعودي الفرنسي في اجتماعها بتاريخ 5 مايو/ أيار الجاري على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2020 بواقع 0.40 ريال (40 هللة) للسهم.

وقال البنك، في بيان له على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية" اليوم الخميس، إن أحقية الأرباح ستكون للمساهمين المالكين للأسهم في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز شركة مركز إيداع الأوراق المالية "مركز الإيداع" بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأضاف السعودي الفرنسي، أنه سيتم توزيع الأرباح اعتبارا من 31 مايو/ أيار 2021.

ووافق مساهمو "السعودي الفرنسي"، على شراء البنك عددا من أسهمه وبحد أقصى 3 ملايين سهم، وبمبلغ لا يتجاوز 60 مليون ريال؛ بغرض تخصيصها لبرنامج الحوافز طويل الأجل للموظفين.

وأوضح البنك، أنه سيتم تمويل الشراء من موارد البنك الذاتية، وتفويض مجلس الإدارة أو من يفوضه بإتمام عملية الشركة خلال فترة أقصاها 12 شهرا من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية، على أن يتم الاحتفاظ بالأسهم المشتراة حتى 10 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية.

ونوه البنك، بأن هذا البرنامج هو استمرار للبرنامج الحالي الذي تم تحديد شروطه سابقا من قبل مجلس الإدارة وأخذ موافقة الجمعية بتاريخ 1 مايو/ أيار 2019.

وفوضت الجمعية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021، والموافقة على صرف 8.07 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن العام 2020.

وأقرت الجمعية، في اجتماعها، بنود أخرى؛ أبرزها تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية وتقرير مراجع الحسابات لعام 2020، فضلا عن إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

ترشيحات:

أرباح البنك السعودي الفرنسي ترتفع إلى 780 مليون ريال بالربع الأول

أرباح السعودي الفرنسي تهبط 50% بالعام 2020.. بعد تراجع ملحوظ في الربع الرابع

"السعودي الفرنسي" ينهي طرح إصدار صكوك إضافية بـ5 مليارات ريال