TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعمار" توصي بزيادة رأس المال عبر تحويل ديونها للصندوق السيادي السعودي

"إعمار" توصي بزيادة رأس المال عبر تحويل ديونها للصندوق السيادي السعودي
استعدادات صندوق الاستثمارات العامة لمبادرة مستقبل الاستثمار بالسعودية- أرشيفية
إعمار
4220
9.88% 8.01 0.72

الرياض – مباشر: أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية "إعمار"، اليوم الخميس، عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق تحويل الديون.

وقالت "إعمار"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، إن زيادة رأس مال الشركة ستتم عن طريق تحويل الدين الذي سيكون في ذمة الشركة لصندوق الاستثمارات العامة، والبالغ قيمته الإجمالية 2.83 مليار ريال.

 وأضافت "إعمار"، أن الشركة تهدف من تحويل الدين إلى تحسين وضع نسب السيولة لدى الشركة ووضعها الائتماني، وتحسين قدرتها على تحقيق أهدافها للنمو.

وأكدت، أنه لن يترتب على زيادة رأس المال أي التزامات أو مساهمات مالية على المساهمين.

وعينت "إعمار" شركة السعودي الفرنسي كابيتال؛ كمستشار مالي لإدارة ملف طلب زيادة رأس المال عن طريق تحويل الدين، مبينة أنها ستعلن عند تقديم طلب زيادة رأس المال إلى هيئة السوق المالية لأخذ موافقتها.

ونوهت، بأنه يجب على الشركة الحصول على موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل الديون.

ووقعت "إعمار"، في 1 سبتمبر/ أيلول 2020، اتفاقية اكتتاب بالأسهم مع صندوق الاستثمارات العامة، والتي يخضع إتمامها لعدد من الشروط؛ بما في ذلك حوالة جزء من القرض المستحق لوزارة المالية بموجب اتفاقية القرض المبرمة بين الشركة ووزارة المالية في 23 مايو/ أيار 2011م، والمعدلة بموجب الاتفاقية الإلحاقية الموقعة بين طرفيها في 4 يونيو/ حزيران 2015م بقيمة تبلغ 2.83 مليار ريال من آخر الدفعات المستحقة من القرض (المبلغ المحال) من وزارة المالية إلى الصندوق (حوالة المبلغ المحال).

وأعلنت الشركة، في 20 مارس/ آذار، إبرام اتفاقية حوالة جزئية بين وزارة المالية والصندوق السيادي، والتي تم فيها الاتفاق على حوالة المبلغ المحال؛ واستحقاق المبلغ المحال ليصبح حالّ الأداء في التاريخ الذي يتحقق فيه كل من موافقة الشركة على حوالة المبلغ المحال واستحقاق سداده؛ وصدور موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على زيادة رأسمالها عن طريق رسملة المبلغ المحال حسب شروط وأحكام اتفاقية الاكتتاب (تاريخ النفاذ).

ترشيحات:

"إعمار" تعلن ملاحظة لمراجع الحسابات بشأن القوائم المالية لعام 2020

"إعمار" تعلن بلوغ خسائرها المتراكمة 31.3% من رأس المال