TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي السعودي يعتمد منتج "تأمين سفر المواطنين" خارج المملكة

المركزي السعودي يعتمد منتج "تأمين سفر المواطنين" خارج المملكة
البنك المركزي السعودي "ساما"

الرياض - مباشر: اعتمد البنك المركزي السعودي  "ساما"، ومجلس الضمان الصحي التعاوني، منتج تأمين سفر المواطنين خارج المملكة العربية السعودية، متضمناً منافع تُغطي مخاطر الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح المركزي السعودي، في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أن منتج تأمين سفر المواطنين المغادرين إلى الخارج يهدف إلى توفير الرعاية الصحية والتغطية الطبية الكاملة للحالات المصابة بفيروس كورونا في أثناء السفر إلى الدول الأخرى.

وتابع "ساما"، أن ذلك لضمان سرعة الحصول على الخدمات العلاجية بكل يسر وسهولة، مؤكداً أن المنتج يوفر تغطية الحالات الطبية المهددة للحياة في مختلف دول العالم.

وأفاد، أن المنتج يغطي مخاطر السفر وما يدخل في نطاقها من إجراءات الحجر الصحي، وإلغاء الرحلات أو فواتها والمصاريف الطبية والإخلاء الطبي في حالات الطوارئ.

كما صدرت الموافقة لشركة التعاونية للتأمين على طرح هذا المنتج من خلال وعاء تأميني مشترك، وذلك لتسهيل حصول المواطنين على وثيقة التأمين بآلية موحدة عبر مختلف قنوات البيع المتاحة.

وطالب البنك المركزي السعودي ومجلس الضمان الصحي التعاوني، الجميع باتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء سفرهم، والالتزام باتِّباع ما يصدر من الجهات المختصة من تعليمات، متمنين السلامة للجميع.

وأعلنت المملكة العربية السعودية رفع تعليق السفر للمواطنين، في 2 مايو الجاري، عن فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق 17 مايو 2021.

ترشيحات

تعميم من "الطيران المدني" السعودية بشأن إجراءات سفر المواطنين