TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصري: نسعى للحصول على 5 ملايين جرعة لقاح كورونا خلال مايو الجاري

رئيس الوزراء المصري: نسعى للحصول على 5 ملايين جرعة لقاح كورونا خلال مايو الجاري
مصر.. تطعيم أكثر من مليون مواطن بلقاح كورونا حتى الآن

القاهرة - مباشر: قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، إنه تم إعطاء اللقاح الخاص بفيروس كورونا إلى أكثر من مليون مواطن حتى الآن.

وأضاف مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء، أن الحكومة تسعى إلى الحصول على 5 مليون جرعة من لقاحات كورونا خلال شهر مايو الجاري، منوهاً إلى أنه تم عمل تعاقدات إلى نهاية العام الحالي مع كل المؤسسات العالمية المعتمدة التي تنتج هذا اللقاح لإتاحة أكبر قدر من اللقاحات للمواطنين حتى نهاية هذا العام.

وأكد على توفير اللقاحات الخاصة بفيروس (كورونا) وتأمين أكبر قدر ممكن للمواطنين المصريين، وأن هذه اللقاحات أمنة وفعالة وتستطيع أن تحقق نسبة لا بأس بها والحد من حدة المرض وتقى المواطن من المرض بصورة كبيرة.

وأوضح أنه تم تسجيل كل اللقاحات الرسمية التي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية وتعطيها لمواطنيها، مشيراً إلى أن توجيهات الرئيس السيسي بإتاحة كل المبالغ المالية المطلوبة لإتاحة هذه اللقاحات على أكبر حجم ممكن للمواطنين.

ونوه "بأنه حتى لو كانت هناك بعض الآثار الجانبية الطفيفة للقاح والتي تحدث لعدد محدود جدا من المواطنين أعدادها لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة فهى تعتبر طفيفة بالنسبة للملايين من الذين تلقوا اللقاحات بشكل آمن".

وأضاف "أن الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها لإدارة هذه الأزمة وإتاحة كل الأدوية والمسلتزمات الطبية وتأمين الأسرة والأطقم الطبية المدربة واللقاح المطلوب للمواطنين ولكن هذه الأزمة في العالم كله تتم إدارتها بشقين الأول بتحرك الدولة بمؤسساتها والثاني مسئولية المواطن فى الأخذ بالإجراءات الاحترازية".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

مصر تبدأ تصنيع "سينوفاك" الصيني الشهر المقبل وافتتاح 10 مراكز للتطعيم خلال يومين

السفير الروسي: تسيير رحلات منتظمة إلى مطار الغردقة مطلع يونيو المقبل

السيسي: سوق السيارات الجديد سيعمل طوال الأسبوع والافتتاح خلال 4 أشهر

مصر ترسل 30 طناً من الأجهزة والمستلزمات الطبية إلى الهند