تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ القاهرة يؤكد أهمية المراكز التكنولوجية بمنظومة "تراخيص البناء" الجديدة

محافظ القاهرة يؤكد أهمية المراكز التكنولوجية بمنظومة "تراخيص البناء" الجديدة
عقارات

القاهرة – مباشر: أكد خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أن المراكز التكنولوجية بالمحافظة سيكون لها دور هام في منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة بدءاً من استلام الملف بالكامل ثم تحويله إلى الجامعة.

وأوضح عبد العال، أنه بعد موافقتها يعود للمركز ويحصل على الموافقة والختم ثم لجنة الفحص واستصدار الرخصة المؤمنة من مركز الوثائق المؤمنة للعقار ويصدر أيضاً خطابات للمرافق بأن العقار جاهز لإدخال المرافق به وفقاً لما جاء بالرخصة وبناء عليه يتم استخراج رخصة للمواطن، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك في تصريح للمحافظ خلال تفقده اليوم الأربعاء، سير عمل التطبيق التجريبي لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة بالمركز التكنولوجي بحي مصر الجديدة، (والذي تم اختياره ليتم تطبيق المنظومة الجديدة به)، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بمتابعة تنفيذ المنظومة الجديدة لضبط العمران وحوكمة منظومة تراخيص البناء لوقف فوضى البناء.

وقال محافظ القاهرة إن جميع العاملين بالمركز تلقوا تدريباً جيداً وكافياً للتعامل مع المنظومة الجديدة من خلال دورات تدريبية وورش عمل بوزارة التعليم العالي ومركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة بالتنسيق مع وزارتي الإسكان والتخطيط.

وأكد ضرورة التسهيل على المواطنين وشرح الأهمية والفائدة التي ستعود على المواطن عقب التنفيذ الدقيق لمنظومة الاشتراطات البنائية الجديدة، مشيراً إلى أنه تم عمل لوحات إرشادية وكتيبات وبرشورات توضح خطوات التقديم تيسيراً على المواطنين.

وأضاف خالد عبدالعال أنه تم تشكيل لجنة عليا تختص بإدارة منظومة العمران بالمحافظة والإشراف على تطبيق منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة والرد على الاستفسارات المتعلقة بها ومتابعة لجان الفحص بالمحافظة، لافتاً إلى أنه سيتم السماح باستئناف واستكمال أعمال البناء للرخص السارية التي تم وقفها بعد فحصها من قبل اللجنة المشكلة بالمحافظة والتأكد من مطابقتها للاشتراطات والأكواد وصحيح القانون.

وأشار محافظ القاهرة الى أن الدولة تبذل جهداً كبيراً في تقديم الخدمات للمواطنين إلكترونياً بهدف فصل طالب الخدمة عن مقدمها تيسيراً على المواطنين، لافتاً إلى أن الدولة تسعى للوصول لأفضل السبل لضبط منظومة العمران وحوكمة منظومة التراخيص للقضاء على البناء العشوائي ووقف فوضى التراخيص بما يحقق مصلحة الوطن والمواطنين وإيجاد حياة بها متنفس للمواطنين وتنظيم الشكل العام.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

مصر تبدأ تصنيع "سينوفاك" الصيني الشهر المقبل وافتتاح 10 مراكز للتطعيم خلال يومين

السفير الروسي: تسيير رحلات منتظمة إلى مطار الغردقة مطلع يونيو المقبل

السيسي: سوق السيارات الجديد سيعمل طوال الأسبوع والافتتاح خلال 4 أشهر

مصر ترسل 30 طناً من الأجهزة والمستلزمات الطبية إلى الهند