TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث ترفع مستهدف "جرير" إلى 223 ريالاً مع توصية "زيادة المراكز"

شركة أبحاث ترفع مستهدف "جرير" إلى 223 ريالاً مع توصية "زيادة المراكز"
شركة جرير للتسويق
جرير
4190
-3.29% 14.70 -0.50

الرياض ـ مباشر: قالت الجزيرة كابيتال إنها رفعت السعر المسـتهدف لسهم شركة جرير للتسويق إلى 223 ريالا، من تعديل التوصية إلى "زيادة المراكز"، في ظل وجود عدة محفزات للمبيعات والأرباح.

وأوضحت شركة الأبحاث، في تقرير حديث أن توقعاتنا الإيجابية تعتمد على قوة الطلب على منتجات الشركة واتساع حصتها السوقية نتيجة للتوسعات بإضافة معارض جديدة، بالإضافة لزخم البيع من خلال المنصة الإلكترونية.

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن ترتفع مبيعات اللوازم المدرسية ذات هامش الربح المرتفع، لدى جرير عندما تقرر الحكومة إعادة فتح المدارس والعودة للتعليم الحضوري.

وأشارت إلى أن "جرير"  افتتحت معرضين خلال العام 2021 كما تخطط لإضافة ما لا يقل عن 7 معارض بحلول نهاية العام 2021، حيث أن هذه الزيادة في عدد الفروع مع التكيف لتلبية تفضيلات المستهلكين سيمكن جرير من توسيع حصتها السوقية.

وتابعت: "نعتقد أن جرير في مكانة جيدة لزيادة المبيعات بدعم من اتساع الحصة السوقية نتيجة لإضافة معارض جديدة وزيادة المبيعات عبر المنصة الإلكترونية".

وقالت الجزيرة كابيتال إنه من المتوقع استمرار الهوامش تحت الضغط  على المدى القريب؛ كما نتوقع عودته للمستويات التاريخية مع نهاية العام.

وكشفت النتائج المالية لشركة جرير للتسويق خلال الربع الأول من عام 2021 ارتفاع صافي الأرباح 6.3% إلى 267.6 مليون ريال، مقابل 251.7 مليون ريال في الربع نفسه من عام 2020.

ترشيحات:

"جرير" تفتتح معرضاً جديداً في الرياض باستثمارات 32 مليون ريال

"جرير" تقرر توزيع 2.35 ريال للسهم أرباحاً نقدية عن الربع الرابع