TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العمل العراقية: توجيهات بتنفيذ المشروع الإصلاحي الحكومي للقضاء على الفقر

العمل العراقية: توجيهات بتنفيذ المشروع الإصلاحي الحكومي للقضاء على الفقر
وكيل وزارة العمل العراقية تعقد اجتماعا موسعا مع الفريق الوزاري المكلف بتنفيذ المشروع الإصلاحي الحكومي

مباشر: عقدت وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، عبير الجلبي، اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا مع أعضاء الفريق الوزاري المشكل لتنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بالمباشرة بتطبيق المشاريع التي تقع على عاتق وزارة العمل ضمن برنامج الإصلاحات الحكومية لسنة 2021.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن برنامج الإصلاحات الحكومية يتضمن إصلاح مشروعي الحماية الاجتماعية ومراكز التأهيل المهني للعاطلين عن العمل للقضاء على الفقر.

ووجهت الجلبي، وفقا لبيان الوزارة، أعضاء الفريق بوضع قاعدة بيانات موحدة ورصينة لتصنيف المستفيدين حسب العمر والحالة الصحية؛ للتمييز بين العاطلين القادرين على العمل من العاجزين.

وأضافت وزارة العمل، أنه صدرت توجيهات أخرى بتصنيف النساء فاقدات المعيل حسب عدد الأطفال، ومن ثم تحديد القادرين على العمل وتدريبهم بعد تأهيل المراكز التدريبية، وإنشاء مراكز جديدة في المناطق التي لا تتوفر فيها مراكز تأهيل لتدريبهم على مختلف المهارات الفنية والمهنية حسب احتياج سوق العمل.

ولفتت، إلى أنه من المحتمل شمولهم بقروض المشاريع التي تقدمها الوزارة للعاطلين عن العمل لتمكينهم اقتصاديا والخروج من قاعدة بيانات الوزارة، وإمكانية شمول أعداد أخرى من العاجزين والنساء فاقدات المعيل بإعانة الحماية الاجتماعية.

ترشيحات:

النفط العراقية: تفجير بئرين عقب اعتداء إرهابي على حقل باي حسن بكركوك

العراق يفرض حظراً شاملاً للتجوال لمدة 10 أيام

استقالة وزير الصحة العراقي على خلفية حادث مستشفى ابن الخطيب