TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قبيل عيد الفطر.. 3 جنيهات تراجعاً بأسعار الدواجن في مصر

قبيل عيد الفطر.. 3 جنيهات تراجعاً بأسعار الدواجن في مصر
الدواجن

القاهرة - مباشر: واصلت أسعار الدواجن انخفاضها بسوق التجزئة في مصر، بقيمة تصل إلى 3 جنيهات، قبيل عيد الفطر، وبعد أكثر من 3 أسابيع من ارتفاعها تزامناً مع شهر رمضان.

وبحسب تجار، تراجعت أسعار الدواجن البيضاء بالمزارع ليسجل الكيلو 27 جنيهاً بتراجع جنيهين مقارنة ببداية تعاملات الأسبوع، فيما سجلت البلدي 35 جنيهاً.

وقال سامح سند تاجر دواجن، إن أسعار الدواجن البيضاء تراوحت بين 30 إلى 32 جنيهاً بانخفاض 3 جنيهات، عن بداية الأسبوع، بأسواق التجزئة، فيما سجل البلدي نحو 39 إلى 41 جنيهاً، بينما وصل سعر البانية إلى 70 جنيهاً كمتوسط سعر. 

ولفت سند، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، إلى أن الأسعار تشهد تراجعاً، خاصة بعد تراجع الإقبال من قبل المواطنين، وأعياد شم النسيم.

ولفت إلى أن هناك تراجع في الإقبال من قبل المواطنين، رغم تراجع الأسعار، مشيرا إلى أن الركود قد يستمر في السوق المحلي إلى بداية الأسبوع الأول عقب انتهاء عيد الفطر المبارك.

وقال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية المصرية، إن أسعار الدواجن تراجعت في المزارع خلال الفترة الحالية، مشيراً إلى أن سعر الكيلو الحالي يصل إلى 27 جنيهاً.

وذكر رئيس شعبة الثروة الداجنة، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن أسعار البيض تشهد زيادة بقيمة جنيهان، مشيراً إلى أن سعر الطبق الواحد يبلغ 28 جنيهاً بالمزارع ليباع بقيمة تتراوح بين 30 إلى 35 جنيهاً.

ويبلغ حجم الاستثمارات في سوق الدواجن المصري نحو 90 مليار جنيه، ويعمل به 3 ملايين شخص، وفقاً لوزارة الزراعة المصرية.

وتوقع السيد، أن تواصل أسعار الدواجن الانخفاض بالسوق المحلي، بالتزامن مع دخول عيد الفطر، وزيادة المعروض من المنتجات في الأسواق، مشيراً إلى أنه حال تراجع الأسعار قد تكون التكلفة غير مرضية للمربي في ظل ارتفاع الأعلاف ووصلها لمستوى 9 آلاف جنيه.

وبحسب بيانات صادرة عن الغرف التجارية، تنتج مصر 1.4 مليار طائر سنوياً، فيما يبلغ حجم إنتاج بيض المائدة إلى 13 مليار بيضة سنوياً، ويصل متوسط نصيب الفرد إلى 20 كيلو في العام من الدواجن.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

مصر تبدأ تصنيع "سينوفاك" الصيني الشهر المقبل وافتتاح 10 مراكز للتطعيم خلال يومين

السفير الروسي: تسيير رحلات منتظمة إلى مطار الغردقة مطلع يونيو المقبل

السيسي: سوق السيارات الجديد سيعمل طوال الأسبوع والافتتاح خلال 4 أشهر

مصر ترسل 30 طناً من الأجهزة والمستلزمات الطبية إلى الهند