TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضمان الصحي السعودي يدعو لإبداء الآراء حول مشروع لائحة "حماية المستفيدين"

الضمان الصحي السعودي يدعو لإبداء الآراء حول مشروع لائحة "حماية المستفيدين"
مجلس الضمان الصحي السعودي

الرياض - مباشر: دعا مجلس الضمان الصحي السعودي العموم لإبداء آرائهم حول مسودة لائحة حماية مستفيدي الضمان الصحي، عبر منصة "استطلاع" وذلك حتى 23 مايو / أيار الجاري. 

وقال المجلس عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم الأربعاء إن اللائحة تأتي كأحد المبادرات لتحقيق استراتيجيته بهدف تمكين المستفيدين وأطراف العلاقة التأمينية. 

وبحسب المجلس فإن اللائحة تهدف لوضع الاجراءات النظاميه لحماية حقوق مستفيدي التامين الصحي التعاوني بما في ذلك الية متابعة الشكاوى و التحقق منها و اتخاذ الاجراءات اللازمه نظاما في حال وجود مخالفات.

كما تهدف هذه اللائحة إلى حماية حقوق مستفيدي التأمين الصحي التعاوني، وذلك من خلال رفع مستوى الوعي التأميني لدى المستفيدين، حفظ وحماية حقوق المستفيدين، تعزيز مستوى النزاهة والشفافية والإنصاف في مجال التأمين الصحي التعاوني.

وتهدف اللائحة كذلك إلى تمكين المستفيدين من الحصول على التغطية الصحية الكاملة حسب ما تحدده الوثيقة، من خلال ترسيخ معايير عالية لممارسة العمل في مجال التأمين الصحي التعاوني، التميز في خدمة المستفيدين وتوفير آلية مناسبة للتعامل بينهم، من خلال وضع حد أدنى للإجراءات والالتزامات التي تقع على أطراف العلاقة في التأمين الصحي.

ترشيحات:

وزير سعودي: اعتماد التنظيم الجديد لإعانة البحث عن عمل يرفع كفاءة الخدمات

الجدعان: دمج "هيئة الزكاة" و"الجمارك" السعودية يسهل الإجراءات الضريبية والجمركية