TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. تطعيم 70% من سكان الدولة المؤهلين ضد كورونا

الإمارات.. تطعيم 70% من سكان الدولة المؤهلين ضد كورونا
سيف الظاهري المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارات

أبوظبي – مباشر: أعلنت حكومة الإمارات خلال الإحاطة الإعلامية الدورية، للتعريف بآخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، وصول نسبة المطعمين إلى 69.89 بالمائة من إجمالي الفئة المؤهلة و 77.84 بالمائة لمن هم فوق 60 عاماً.

وشددت على أهمية الإسراع في تلقي اللقاح، والتزام جميع أفراد المجتمع بالإجراءات والتعليمات، خصوصاً مع قرب حلول عيد الفطر، وتجنب الزيارات والتجمعات العائلية، وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

 وأكد سيف الظاهري المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، أن الحملة الوطنية للتطعيم في الإمارات تواصل تحقيق أهدافها، ما يعكس قوة المنظومة الطبية والصحية في الدولة.

وأشار إلى حصول 69.89 بالمائة من إجمالي الفئة المؤهلة ممن تجاوزوا 16 عاماً على اللقاح، كما تم تحقيق نسبة 77.84 بالمائة لمن هم فوق 60 عاماً.

 وأضاف الظاهري أن مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى أمس وصلت إلى أكثر من 10 ملايين و700 ألف جرعة، وبلغ معدل توزيع اللقاح 108.99 جرعات لكل 100 شخص، في حين يقترب عدد الفحوص من نحو 45 مليون فحص.

وأوضح أهمية أخذ اللقاح، الذي سيكون مردوده إيجابياً على المجتمع الإماراتي بكسر سلسلة العدوى، والمحافظة على ما تحقق من إنجازات في مواجهة (كوفيد-19) مع ضرورة الحرص على مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بعد أخذ اللقاح.

 ودعا الظاهري جميع أفراد المجتمع إلى الالتزام بما أصدرته الجهات المعنية من إجراءات، مثل التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات بشكل دائم، حتى بعد الانتهاء من أخذ جرعات اللقاح، نظراً لأهمية الالتزام لتحقيق النصر، وعودة الحياة إلى طبيعتها.

وأهاب الظاهري بجميع أفراد المجامع ضرورة التعاون والالتزام بالإجراءات والتعليمات، خصوصاً مع قرب حلول عيد الفطر، وتجنب الزيارات والتجمعات العائلية، واقتصارها فقط على أفراد العائلة الواحدة التي تسكن في المنزل نفسه، مع الحرص على ارتداء الكمامات، والالتزام بالتباعد الجسدي أثناء الجلوس مع كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 1699 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، ليبلغ إجمالي الحالات المسجلة 527.266 ألف حالة.

ترشيحات:

"طاقة الإماراتية" تتحول للربحية في الربع الأول

أرباح مصرف عجمان تقفز 580% في الربع الأول