TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس لجنة مكافحة كورونا: تصنيع لقاح "سينوفاك" في مصر قريباً

رئيس لجنة مكافحة كورونا: تصنيع لقاح "سينوفاك" في مصر قريباً
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) بوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم تصنيع لقاح "سينوفاك" قريباً على الأراضي المصرية، ما سيعطي الفرصة لتوفير اللقاح بصورة كافية لكل المصريين.

وأشار رئيس اللجنة إلى أنه لا يوجد فرق علمي قوي بين لقاح "سينوفاك" و"سينوفارم" الصيني.

وقال حسني، في اتصال هاتفي مع برنامج على مسؤوليتي "إن ثقة مصر في لقاح سينوفارم جاءت بناءً على مشاركة مصر في أبحاث لقاح سينوفارم خلال المرحلة الثالثة"، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح أن كل اللقاحات تمنع حدوث وفيات بنسبة 100% وتمنع حدوث حالات شديدة للدخول إلى العناية المركزة بنسبة 99%. لكن هناك نسبة لحدوث عدوى، وتكون أعراض المرض بسيطة مثل دورة البرد العادية ويتم الشفاء الكامل داخل المنزل.

وعن حالات الوفاة، قال حسني "إن هدف القيادة السياسية ووزارة الصحة أن تصل بمصر إلى بر الأمان وتكون صفر وفيات"، مشيراً إلى نسبة الوفيات ثابتة وهو شيء غير مقبول.

وناشد حسام حسني كل المواطنين بالتسجيل من أجل تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا، مؤكداً أنه لن يدخل مصر أي لقاح إلا ولا بُدَّ أن يكون آمناً وفعَّالاً، لافتاً إلى أنه تم تجهيز أكبر مركز لتلقي لقاح كورونا بأرض المعارض.

وعن لقاح "أسترازينيكا"، أوضح حسني أن نسبة حدوث تجلط عند تلقي لقاح أسترازينيكا هي (5 كل مليون) على مستوى العالم، وهي نسبة قليلة جداً مقارنة بعقارات أخرى، مشيراً إلى أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أعطت التصريح للقاح وذكرت أنه فعَّال وآمن من حيث الجلطات، مؤكداً أنه ليس هناك مخاوف من التطعيم بلقاح أسترازينيكا.

وعن رصد أي سلالة للفيروس المتحور في الهند، أكد حسني أنه لم يتم رصد أي فيروس للسلالة الهندية الجديدة، والمعامل المركزية تعمل على مدار الساعة لاكتشاف أي سلالة جديدة و"نحن في أمان حتى هذه اللحظة"، مشدداً على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وخاصة التجمعات في الأعياد.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

مصر تبدأ تصنيع "سينوفاك" الصيني الشهر المقبل وافتتاح 10 مراكز للتطعيم خلال يومين

السفير الروسي: تسيير رحلات منتظمة إلى مطار الغردقة مطلع يونيو المقبل

السيسي: سوق السيارات الجديد سيعمل طوال الأسبوع والافتتاح خلال 4 أشهر

مصر ترسل 30 طناً من الأجهزة والمستلزمات الطبية إلى الهند