TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "مزايا" تناقش تعديل النظام الأساسي في 23 مايو

عمومية "مزايا" تناقش تعديل النظام الأساسي في 23 مايو
شركة مزايا للتطوير العقاري
مزايا
MRDS
-0.30% 0.66 -0.00

الدوحة – مباشر: تناقش الجمعية العامة غير العادية لشركة مزايا للتطوير العقاري في 23 مايو/أيار الجاري، تعديل النظام الأساسي للشركة.

وحسب بيان لبورصة قطر، أمس الثلاثاء، ستنظر العمومية في تعديل المواد ذات العلاقة من النظام الأساسي الحالي للشركة طبقاً للمادة 3 من القانون رقم 22 للعام 2017، ليتم شطب أعمال الوساطة العقارية من نشاط الشركة.

وتناقش العمومية أيضاً تعديل المادة 86 من النظام الأساسي: "يجب توزيع نسبة 3% على الأقل على المساهمين من الأرباح الصافية بعد خصم الاحتياطي القانوني والاحتياطي الاختياري".

كما ستتم إضافة فقرة إلى المادة 59 من النظام الأساسي ليحق للمساهم الاعتراض على أي قرار يرى أنه يصدر لمصلحة فئة معينة من المساهمين أو يضر بها أو يجلب نفعاً خاصاً لأعضاء المجلس، أو غيرهم دون اعتبار لمصلحة الشركة.

ويحق للمساهم إبطال ما اعترض عليه من قرارات وفقاً لأحكام القانون في هذا الشأن، ويثبت الاعتراض في محضر الاجتماع.

أما البند الثالث للاجتماع فيتمثل في تفويض رئيس مجلس الإدارة في إصدار وتوقيع ونشر تعديل النظام الأساسي بعد موافقة وزارة الاقتصاد، والجمعية العامة غير العادية عليه.

وأظهرت القوائم المالية لشركة مزايا نمو أرباحها في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 1.46% عند 6.96 مليون ريال، مقابل 6.86 مليون ريال بالربع المناظر من 2020.

ترشيحات:

قطر تحدد عطلة عيد الفطر المبارك

قطر تطرح أذون خزانة بـ600 مليون ريال

قطر.. تراجع قراءة مؤشر مديري المشتريات خلال أبريل

أصول المصارف الإسلامية بقطر ترتفع 12% خلال مارس