تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أنابيب السعودية" تطلب إعادة تفعيل صكوك الملكية الإلكترونية لأراض مملوكة بالدمام

"أنابيب السعودية" تطلب إعادة تفعيل صكوك الملكية الإلكترونية لأراض مملوكة بالدمام
مقر تابع للشركة السعودية لأنابيب الصلب (أنابيب السعودية)- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية لأنابيب الصلب "أنابيب السعودية"، اليوم الأربعاء، عن تقديم عريضة للجنة المختصة بوزارة العدل بخصوص قطع أراض مملوكة للشركة في مدينة الدمام.

وقالت "أنابيب السعودية"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، إنها قدمت في 4 مايو/ أيار الجاري عريضة للجنة المختصة بوزارة العدل؛ تطلب فيها إعادة تفعيل صكوك الملكية الإلكترونية المفترض أنها ملغاة.

وأضافت الشركة، أن مساحة قطع الأراضي المعنية تبلغ 811.28 ألف متر مربع، وتقع في مدينة الدمام، منوهة بأن قطع الأراضي المعنية ليست جزءاً من منشآت الشركة الخاصة بالإنتاج ويتم استخدامها كمستودع.

ونوهت "أنابيب السعودية"، بأن القيمة الدفترية لقطع الأراضي المعنية تبلغ في القوائم المالية للشركة 157.9 مليون ريال، التي تزيد على 5% من صافي أصول الشركة.

ولفتت الشركة، إلى أنها لم تتسلم أي إشعار بشأن الإلغاء المُفترض لصكوك ملكية الأراضي المعنية التي لا تزال في حيازة الشركة، مبينة أنه وحتى تاريخ هذا الإعلان لم يتسنَّ للشركة معرفة الأساس القانوني لهذا الإلغاء المُفترض.

وأعلنت الشركة، في 14 فبراير/ شباط 2021، أنه تم إخبارها مؤخراً بالإلغاء المُفترض للصكوك الإلكترونية لملكية بعض قطع الأراضي في مدينة الدمام، التي تم شراؤها من (مكتب عقاري بالمنطقة الشرقية) في 13 فبراير/ شباط 2010؛ وفقاً لاتفاقية شراء مكتوبة تم تنفيذها من قبل الشركة حسب الأصول المتبعة وبالامتثال التام لقوانين المملكة العربية السعودية.

ترشيحات:

"أنابيب السعودية" تقلص خسائرها 52.3% بالربع الأول من 2021

تابعة لـ"الأنابيب السعودية" توقع اتفاقية بيع أصولها التشغيلية بـ36.3 مليون ريال