TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخالد: "فيوتشر كيد" مرت بعام عصيب.. ونبحث عن فرص استثمارية بديلة

الخالد: "فيوتشر كيد" مرت بعام عصيب.. ونبحث عن فرص استثمارية بديلة
أحد الأماكن الترفيهية التابعة للشركة في الكويت
فيوتشر كيد
FUTUREKID
-4.51% 127.00 -6.00

الكويت - مباشر: أكد وائل الخالد، رئيس مجلس إدارة شركة طفل المستقبل الترفيهية العقارية "فيوتشر كيد"، أن المجموعة مرت بعام عصيب خلال 2020 في أعقاب انتشار جائحة فيروس كورونا.

وقال الخالد إن الحكومة الكويتية اتخذت حزمة من القرارات الاحترازية لمواجهة الوباء جاء على رأسها إغلاق النشاط الترفيهي لمدة عام تقريباً، إلا أن مجلس إدارة الشركة اتخذ إجراءات احترازية للمحافظة على وضعها المالي وذلك من خلال تخفيض الالتزامات المالية.

وأوضح الخالد خلال كلمته أمام عمومية الشركة التي انعقدت أمس الثلاثاء، أن مجلس إدارة "فيوتشر كيد" قام كذلك بإعادة هيكلة الشركة مما يعكس مدى إصرار المجموعة في المحافظة على ريادتها في مجال صناعة الترفيه العائلي الآمن في الصالات المغلقة والمدينة المائية الترفيهية.

ووافقت عمومية الشركة أمس على جميع البنود الواردة على جدول الأعمال ومنها عدم توزيع أرباح نظراً للقرارات التي اتخذتها الحكومة الكويتية لمواجهة جائحة كورونا من إغلاق لكافة مراكز التسلية والمراكز الترفيهية؛ مما أثر على التدفقات النقدية للشركة خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى وجود مشروعات قائمة ذات مصروفات رأسمالية ضخمة (تطوير فرع كارتون نت وورك وتطوير المدينة المائية).

وأكد الخالد أنه تم توجيه فريق العمل بالشركة للبحث عن فرص استثمارية بديلة مساندة للقطاع الترفيهي لتنويع مجالات ومصادر دخل الشركة، وكذلك العمل على إعداد الدراسات اللازمة للأسواق، وسيتضح أثر تلك القرارات في الفترات المستقبلية.

وناشد الحكومة بإعادة النظر إلى القطاع الترفيهي حيث يعتبر من أكثر القطاعات تضرراً بسبب وقف النشاط الترفيهي لأكثر من عام، و"أننا كقطاع ترفيهي سنقوم بتطبيق اشتراطات صحية في حال سمحت لنا السلطات الصحية بإعادة التشغيل ووقف نزيف الخسائر".

وذكر الخالد أن الإدارة التنفيذية وتحت إشراف وموافقة مجلس الإدارة قامت خلال الأعوام الماضية والعام الحالي بالعمل على إعداد التصاميم وطلب الألعاب اللازمة لتطوير فرع كارتون نت وورك، وقد تم تجديد اتفاقية امتياز العلامة التجارية لمدة 10 سنوات، حيث من المتوقع الانتهاء من التطوير خلال العام الحالي.

كانت خسائر "فيوتشر كيد" قفزت في العام الماضي بنحو كبير بنسبة 2460%؛ لتصل إلى 4.75 مليون دينار، مقابل خسائر عام 2019 البالغة 185.49 ألف دينار.

ترشيحات:

عمومية "كابلات" تقر توزيعات الأرباح.. والشركة مستمرة بالتوسع والتنوع الاستثماري

مساهمو "الصفاة للاستثمار" يوافقون على إعادة الإدراج في بورصة الكويت

5 أيام عطلة عيد الفطر بالكويت