تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لبنان يشدد على اعتماد القانون الدولي أساساً لاستمرار مفاوضات الحدود مع إسرائیل

لبنان يشدد على اعتماد القانون الدولي أساساً لاستمرار مفاوضات الحدود مع إسرائیل
الرئیس اللبناني میشال عون - أرشيفية

 

مباشر:  شدد الرئیس اللبناني میشال عون، الیوم الثلاثاء، على أن تكون متابعة المفاوضات بین لبنان وإسرائیل حول الحدود البحریة مرتبطة بشروط مسبقة وعلى اعتماد القانون الدولي لضمان استمرارھا.

وقالت الرئاسة اللبنانیة في بیان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إن الوفد اللبناني التقني المكلف بالتفاوض غیر المباشر مع إسرائیل حول ترسیم الحدود اطلع الرئیس عون على المداولات التي تمت خلال الاجتماع الذي عقد الیوم بمشاركة الوفد الأمیركي.

وأضافت الرائسة اللبنانية، أن الرئیس عون وجه الوفد المفاوض بأن یكون التفاوض من خلال اعتماد القانون الدولي الذي یبقى الأساس لضمان استمرار المفاوضات للوصول الى حل عادل ومنصف یریده لبنان حفاظا على المصلحة الوطنیة العلیا والاستقرار وعلى حقوق اللبنانیین في استثمار ثرواتھم.

وأشارت الرئاسة اللبنانية، إلى أن الوفد اللبناني أبلغ الرئیس عون بأن رئیس الوفد الأمیركي طلب أن یكون التفاوض محصورا فقط بین الخط الإسرائیلي والخط اللبناني المودعین لدى الأمم المتحدة أي ضمن المساحة البالغة 860 كیلومترا مربعا وذلك خلافا للطرح اللبناني من جھة ولمبدأ التفاوض من دون شروط مسبقة من جھة ثانیة.

يذكر أن لبنان استأنف وإسرائیل الیوم الثلاثاء مفاوضات ترسیم الحدود البحریة برعایة الولایات المتحدة والتي كانت انطلقت في 14 أكتوبر 2020 في مقر قوة الأمم المتحدة في جنوب لبنان وبرعایة واشنطن.