TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات السعودية: بدء المهلة التصحيحية لمقدّمي الخدمات البريدية دون ترخيص

هيئة الاتصالات السعودية: بدء المهلة التصحيحية لمقدّمي الخدمات البريدية دون ترخيص
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، بالتعاون مع وزارة التجارة والمركز الوطني للتنافسية، عن بدء المهلة التصحيحية للمنشآت والأفراد العاملين في تقديم الأنشطة المتعلقة بخدمات البريد في المملكة دون ترخيص وبشكل مخالف للأنظمة.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن المهلة التصحيحية تدخل حيز التنفيذ لمدة 6 أشهر تنتهي في 15 ربيع الأول 1443هـ الموافق 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2021م؛ لتسهيل إجراءات الحصول على التراخيص اللازمة في هذا القطاع، وذلك بهدف حماية حقوق المستفيدين من الخدمات البريدية وتعزيز جودة الخدمة المقدمة لهم وتحقيق المنافسة العادلة في السوق.

وأضافت الهيئة، أن الخدمات البريدية المرخصة في المملكة تشمل نقل الرسائل، ونقل الطرود، وصناديق البريد، والبريد الرسمي، والخدمات البريدية المالية، ومحطات الطرود، وخدمات التوصيل عبر المنصات الإلكترونية، لافتة إلى أن إصدار التراخيص يتم عبر موقعها الإلكتروني.

ودعت هيئة الاتصالات، كافة مقدمي الخدمة غير المرخصين من المنشآت والأفراد إلى تصحيح أوضاعهم قبل انتهاء المهلة التصحيحية، والتواصل معها عبر القنوات الرسمية، وذلك لغرض الدعم والتمكين وإيضاح كافة الخطوات المطلوبة لممارسة تلك الأنشطة في مناخ آمن وجذاب.

وأوضحت الهيئة، أن مخالفة ممارسة نشاط تقديم خدمات الأنشطة البريدية في المملكة من دون ترخيص عقب انتهاء المهلة یُعرض المنشأة الى العقوبات والغرامات المقررة نظاماً لدى كافة الأجھزة الحكومیة، والتي قد تصل الى الغرامات المالیة وعقوبات إغلاق السجل التجاري وإيقاف المنشأة.

يذكر أن "هيئة الاتصالات" تعمل على إصدار ومراقبة التنظيمات الخاصة بأنشطة قطاع الخدمات البريدية في المملكة، سعياً إلى تطويرها وتحسين تجربة المستفيدين منها وتحقيق المنافسة العادلة داخل هذا القطاع الحيوي.

98236.png

ترشيحات:

الودائع المصرفية بالسعودية ترتفع 9.4% في الربع الأول بدعم الشركات والأفراد

التأمينات السعودية: غرامة 20 ألف ريال عقوبة التسجيل دون وجود علاقة عمل فعلية