TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طيران الإمارات" تعتزم تشغيل 70% من طاقتها بحلول الشتاء

"طيران الإمارات" تعتزم تشغيل 70% من طاقتها بحلول الشتاء
إحدي طائرات طيران الإمارات

أبوظبي – مباشر: قال الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية لشركة طيران الإمارات اليوم الثلاثاء، إن الشركة تعتزم تشغيل نحو 70 بالمائة من طاقتها بحلول في فصل الشتاء بفضل زيادة متوقعة للسفر الدولي مع تخفيف الدول للقيود المفروضة بسبب فيروس كورونا وإعادة فتح الحدود.

وتعكف شركة الطيران، التي كانت الأكبر عالمياً في تسيير الرحلات الطويلة قبل الجائحة، على إعادة البناء التدريجي لشبكتها التي تضم 157 وجهة سفر بعد وقف الرحلات في مارس آذار 2020، وفقاً لوكالة رويترز.

 وتسير طيران الإمارات حالياً طائرات لنحو 120 وجهة، لكن طاقة التشغيل تظل محدودة بسبب استمرار توقف معظم الطائرات العملاقة من طراز إيرباص إيه 380 وعددها 118.

وقال عدنان كاظم للصحفيين اليوم "لدينا بالفعل خطة لاستعادة نحو 70 بالمائة من طاقتنا بحلول شتاء 2021".

ولم يكشف عن طاقة التشغيل الحالية، غير أنه أضاف أن الشركة لا يزال أمامها مسافة لتقطعها للوصول إلى 70 بالمائة.

وتسير الإمارات بصفة أساسية رحلات على 151 طائرة بوينج 777، لكن في ظل استمرار طلب الركاب عند مستويات منخفضة جداً في أنحاء العالم، فإن الطائرات تنقل بضائع في معظم الأوقات.

وأضاف كاظم أن الشركة تتوقع تشغيل ما بين 30 و40 طائرة إيرباص إيه 380 في فصل الصيف، وهو أكثر من العدد الذي تسيره حالياً.

وقد بدأت طيران الإمارات وهيئة الصحة بدبي 26 أبريل/نيسان تطبيق التحقق الرقمي الكامل من السجلات الطبية المتعلقة باختبارات ولقاحات "كوفيد-19" للمسافرين المقيمين في دولة الإمارات.

وأصبح بإمكان عملاء طيران الإمارات الذين أجروا اختبار PCR في دبي اختيار عمل إجراءات السفر من دون الحاجة إلى تقديم وثائق صحية ورقية خاصة بـ"كوفيد-19".

ترشيحات:

الإمارات تمدد تعليق دخول المسافرين القادمين من الهند