TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بحجم مبدئي 100 مليون جنيه.."مصر لتأمينات الحياة" تطلق أول صندوق استثمار نقدي

بحجم مبدئي 100 مليون جنيه.."مصر لتأمينات الحياة" تطلق أول صندوق استثمار نقدي
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت كل من شركة مصر لتأمينات الحياة، إحدى شركات مصر القابضة للتأمين وشركة مصر كابيتال، الذراع الاستثماري لبنك مصر، عن إطلاق "صندوق استثمار شركة مصر لتأمينات الحياة النقدي للسيولة بالجنيه المصري".

وبحسب بيان صادر اليوم، يعنبر الصندوق هو أول صناديق الاستثمار لشركة مصر لتأمينات الحياة، بحجم مبدئي 100 مليون جنيه مصري، على أن يتم الاكتتاب به من خلال شركة مصر كابيتال ش.م.م. وشركة مصر كابيتال للوساطة في السندات ش.م.م.

وفي هذا السياق، صرح أحمد عبد العزيز، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة: "يعد هذا الصندوق أول الأوعية الاستثمارية التي تطلقها الشركة في سوق رأس المال المصري، حيث يهدف إلى إتاحة وسيلة استثمارية للأفراد والمؤسسات على حد سواء".

وأضاف أنه سيتم استثمار أصول الصندوق في أدوات مالية نقدية عالية السيولة سواء قصيرة أو متوسطة الأجل مثل أدوات الدين الصادرة عن الحكومة والشركات، بالإضافة إلى اتفاقيات إعادة الشراء ووثائق صناديق أسواق النقد الأخرى بمتوسط آجال استحقاق لا يتعدى 150 يوماَ.

وأكد عبد العزيز أنه رغم الظروف التي واجهت الأسواق جراء انتشار وباء COVID-19 والتحديات التي فرضت على كافة الشركات والقطاعات، إلا أن عام 2020 شهد نمواً ملحوظاً في استثمارات الشركة، حيث نمت أرباح الشركة من 1.546 مليار جنيه في العام المالي 2019-2020 مقارنة بــ1.310 مليار جنيه في العام المالي السابق بنسبة نمو بلغت 18%.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

مصر تبدأ تصنيع "سينوفاك" الصيني الشهر المقبل وافتتاح 10 مراكز للتطعيم خلال يومين

السفير الروسي: تسيير رحلات منتظمة إلى مطار الغردقة مطلع يونيو المقبل

السيسي: سوق السيارات الجديد سيعمل طوال الأسبوع والافتتاح خلال 4 أشهر

مصر ترسل 30 طناً من الأجهزة والمستلزمات الطبية إلى الهند