TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بنك وربة" مدير ترتيب تمويل مشترك أولي لـ"دايو" بـ 200 مليون دولار

"بنك وربة" مدير ترتيب تمويل مشترك أولي لـ"دايو" بـ 200 مليون دولار
فرع تابع لبنك وربة في الكويت
بنك وربة
WARBABANK
1.12% 180.00 2.00

الكويت - مباشر: شارك بنك وربة الكويتي كمنسق رئيسي مفوض، ومدير اكتتاب في التمويل المشترك، للشريحة الإسلامية، لشركة دايو للهندسة والبناء، بقيمة 200 مليون دولار، بالتعاون مع بنوك محلية وعالمية.

وصرح رئيس المجموعة المصرفية للاستثمار في "وربة" ثويني الثويني بأن البنك يعزز خلال مشاركته في هذه الصفقة من استراتيجيته القائمة على دعم المشاريع الكبرى، والصفقات ذات المردود الاقتصادي التنموي الإيجابي، إضافة إلى تعزيز دوره وتوسيع نطاق أنشطته التمويلية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

وأضاف الثويني في بيان اطلع عليه "مباشر"، أنه سيتم توظيف قيمة هذا التمويل، الذي يمتد أجله لثلاث سنوات، في تلبية الاحتياجات الأساسية العامة للشركة، ودعم مشاريع شركة "دايو" الحالية في الكويت، ومنطقة الخليج العربي، وتم إطلاق الصفقة مبدئياً بمبلغ 115 مليون دولار، موضحاً أنه كانت هناك استجابة عالية من السوق مع زيادة كبيرة في طلبات الاكتتاب.

وأشار إلى أن شركة "دايو" اختارت ممارسة طريقة الخيار "الحذاء الأخضر"، لزيادة حجم التمويلات إلى 200 مليون دولار، الأمر الذي يؤكد صلابة ومتانة أساسيات أعمال شركة "دايو"، وقوة نزعتها الائتمانية في السوق.

وأوضح الثويني أن "دايو" استفادت بانتظام من سوق التمويل المشترك في الماضي، لافتاً إلى أن هذه الصفقة تمثل معلماً آخر مهما في توسيع قاعدة مستثمريها المتنامية والاستفادة من السيولة المتاحة في المنطقة.

وتابع: "الصفقة تعبر أيضاً عن مستوى التعاون بين البنوك الإسلامية في المنطقة والبنوك العالمية الكبرى، وتوضح إلى أي مدى أصبحت المنتجات المالية الإسلامية تحظى بطلب، وإقبال في الأسواق العالمية، وتساهم بدور كبير في حركة الاقتصاد العالمي".

كانت أرباح بنك وربة تراجعت 65.9% في العام الماضي؛ لتصل إلى 5.634 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2019 البالغة 16.538 مليون دينار.

الجدير بالذكر أن شركة دايو للهندسة والبناء واحدة من كبرى شركات الإنشاءات العالمية والمتنوعة، ويقع مقرها الرئيسي في سيول، وتدير فروعا في آسيا، وأفريقيا، والشرق الأوسط.

ترشيحات:

67.3 مليون دينار تمويل القطاع النفطي بالكويت في فبراير

"الصحة الكويتية" تقرر تمديد إعطاء الجرعة الثانية من لقاحي "فايزر" و"أوكسفورد"

الكويت تسجل 1246 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

الكويت تعدل قراراً يسمح بخروج 3 فئات من المنافذ الحدودية البرية والبحرية