تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصحة الكويتية" تقرر تمديد إعطاء الجرعة الثانية من لقاحي "فايزر" و"أوكسفورد"

"الصحة الكويتية" تقرر تمديد إعطاء الجرعة الثانية من لقاحي "فايزر" و"أوكسفورد"
صورة تعبيرية

الكويت - مباشر: قررت وزارة الصحة الكويتية تمديد إعطاء الجرعة الثانية من لقاح «فايزر - بيونتيك»، لتكون بعد 6 أسابيع من الجرعة الأولى، على أن تبقى 3 أسابيع بين الجرعتين لمن تفوق أعمارهم على 60 سنة، ولأصحاب الأمراض المزمنة، موضحة أن «ذلك يأتي في ظل التنافس العالمي للحصول على كميات وافرة من اللقاحات».

وأشارت الوزارة في بيان لها، أن التحديث على كل من سيتلقى الجرعة الأولى من لقاح «فايزر - بيونتيك»، ابتداءً من يوم أمس الاثنين.

كما قررت "الصحة" إعطاء الجرعة الثانية من لقاح «أوكسفورد» في فترة زمنية من 3 إلى 4 شهور من الجرعة الأولى، وذلك نظراً لتأخر الجهات المصنعة في تصدير اللقاح.

ونوهت بأن تمديد الفترة بين الجرعتين بالنسبة للقاحي «فايزر - بيونتيك» و «أوكسفورد» يقع ضمن المدة المرخص بها من الجهات المصنعة؛ لضمان فاعلية التطعيم، مضيفةً "ذلك ضمن البروتوكولات المعتمدة للقاح (كوفيد 19) والمعمول بها في عدة دول حول العالم مثل المملكة المتحدة - كندا - فرنسا - إسبانيا".

وتابعت: "جميع المواعيد المقررة للجرعة الأولى والجرعة الثانية من لقاحي «فايزر - بيونتيك» و«أوكسفورد» سوف تصل لكل شخص عبر رسالة نصية يحدد فيها يوم التطعيم، إضافة إلى الوقت والمكان".

ترشيحات:

الكويت تعدل قراراً يسمح بخروج 3 فئات من المنافذ الحدودية البرية والبحرية

أنباء عن مراسيم بتعيين 12 قيادياً في عدد من الجهات الحكومية الكويتية