TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التخطيط" العراقية تضع آلية لتسريع إطلاق الأموال المخصصة للمشاريع

"التخطيط" العراقية تضع آلية لتسريع إطلاق الأموال المخصصة للمشاريع
وزارة التخطيط العراقية ـ أرشيفية

مباشر: أعلنت وزارة التخطيط العراقية، اليوم الاثنين، وضعها آلية لتسريع إطلاق الأموال المخصصة للمشاريع، فيما كشفت عن عدد مشاريعها للعام 2021 واولويات الموازنة للعام الجاري.

وقال عبد الزهرة الهنداوي المتحدث باسم وزارة التخطيط ، لقناة "الإخبارية" العراقية، إن لدى وزارة التخطيط 79 مشروعاً اغلبها استراتيجية ومنفذة من وزارات ومحافظات مختلفة ومشاريع خدمية منها للماء والطرق،بحسب وكالة الانباء العراقية (واع).

وأشار إلى أن الكهرباء والنفط تستحوذان على العدد الاكبر بواقع 49 مشروعاً من أصل 79 والباقي مشاريع استراتيجية مرتبطة بوزارات وجهات أخرى من بينها النقل والموارد المائية والزراعة وغيرها وبالتالي سيكون التركيز على المشاريع الخدمية التي تضيف قيمة تنموية واقتصادية.

وأضاف الهنداوي، أن أولوية الموازنة ستكون للمشاريع الخدمية المستمرة في برنامج تنمية الاقاليم والبرامج الاستثمارية للوزارات الاتحادية.

وأفاد المتحدث باسم وزارة التخطيط العراقية، بأن التركيز سيكون على المشاريع ذات نسب الانجاز المتقدمة.

وتابع الهنداوي، أن هنالك اجتماعات مع وزارة المالية لوضع الآليات وتسريع اطلاق الاموال المخصصة للمشاريع الى جانب الاجتماعات المستمرة مع المحافظات والوزارات والجهات المعنية الاخرى لمناقشة المشاريع والخطط خلال 2021 لتسريع واختصار الإجراءات لاستثمار الوقت.

ترشيحات

الكويت تعدل قرارا يسمح بخروج 3 فئات من المنافذ الحدودية البرية والبحرية