تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المصرية: تطعيم 4 آلاف مواطن بلقاح كورونا في محافظة قنا حتى الآن

الصحة المصرية: تطعيم 4 آلاف مواطن بلقاح كورونا في محافظة قنا حتى الآن
فرق التواصل المجتمعي تقدم التوعية الصحية بالإجراءات الوقائية بمحافظة قنا

القاهرة - مباشر: قال خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تطعيم 4000 من المواطنين ضمن الفئات المستحقة بلقاح فيروس كورونا بمحافظة قنا حتى اليوم.

وأكد خالد مجاهد، في بيان صادر اليوم الاثنين، أنه تم مضاعفة فرق العزل المنزلي بالمحافظة لتكثيف الزيارات المنزلية للاطمئنان على حالتهم الصحية ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج بالعزل المنزلي، بالإضافة إلى توجيه الحالات التي تحتاج إلى رعاية متقدمة إلى المستشفيات لتلقي الخدمة الطبية اللازمة.

وأوضح أنه تم توزيع 6 آلاف و414 حقيبة أدوية للمخالطين ومرضى فيروس كورونا بالعزل المنزلي بمحافظة قنا منذ بداية الجائحة وحتى اليوم.

من جهتها، ذكرت هالة زايد وزيرة الصحة المصرية، أن مبادرات "100 مليون صحة" قدمت الخدمة الطبية لـ3.4  مليون مواطن بمحافظة قنا بالمجان.

وأضافت أن فرق التواصل المجتمعي بالوزارة قدمت التوعية الصحية خلال اليوم الأول من عملها أمس الأحد، لـ 50 ألف مواطن بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا وأهمية تلقي اللقاح بمحافظة قنا، ضمن تكثيف حملات التوعية الصحية بمحافظات الصعيد.

وأكدت وزيرة الصحة، استمرار تكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، لنشر الوعي بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا من خلال فرق التواصل المجتمعي والتثقيف الصحي، في إطار الحرص على رفع الوعي الصحي لدى المواطنين بالتزامن مع الاحتفالات بالأعياد والمناسبات الدينية بما يساهم في خفض معدل الإصابات بالفيروس.

وأوضحت أنه تم نشر فرق التواصل المجتمعي بمحافظات (سوهاج وأسيوط، القاهرة، الجيزة، القليوبية، قنا)، بالإضافة إلى انطلاق فريق بمحافظات (المنيا، كفر الشيخ، المنوفية) بدءًا من اليوم الإثنين لتقديم التوعية الصحية للمواطنين.

ترشيحات

السعودية.. كورونا يتراجع بأعداد المعتمرين 70% خلال 2020

السيسي: سوق السيارات الجديد سيعمل طوال الأسبوع والافتتاح خلال 4 أشهر

مصر ترسل 30 طناً من الأجهزة والمستلزمات الطبية إلى الهند

السيسي يتفقد الطريق الدائري الأوسطي والمقر الجديد لسوق السيارات