تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بروفايل.. فيصل الإبراهيم يقود حقيبة الاقتصاد والتخطيط بالسعودية بأمر ملكي

بروفايل.. فيصل الإبراهيم يقود حقيبة الاقتصاد والتخطيط بالسعودية بأمر ملكي
وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي فيصل بن فاضل الإبراهيم

الرياض – مباشر: أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عدة أوامر ملكية صباح اليوم شملت مناصب قيادية بالمملكة، كان من أبرزها وزارة الاقتصاد والتخطيط.

وتضمنت الأوامر الملكية تعيين فيصل بن فاضل بن محسن الإبراهيم وزيراً لوزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية، ليتسلم المهام من وزير المالية ووزير الاقتصاد والتخطيط المكلف، محمد الجدعان، خلفاً للوزير السابق، محمد التويجري.

وحصل فيصل الإبراهيم على درجة ماجستير إدارة الأعمال من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد وكذلك في المحاسبة من جامعة ولاية بنسلفانيا، بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويتمتع فيصل الإبراهيم بخبرة سابقة في المناصب العليا بالمملكة، كانت أبرزها داخل أروقة وزارة الاقتصاد والتخطيط؛ إذ شغل منصب مستشار في الوزارة بين عامي 2016 و2018 ومستشار بالديوان الملكي خلال تلك الفترة.

وفي 26 فبراير/ شباط 2018، صدر أمر ملكي بتعيين فيصل الإبراهيم نائباً لوزير الاقتصاد والتخطيط بالمرتبة الممتازة، بجانب عمله مشرفاً على أمانة مجلس الشؤون الاقتصادية.

وشغل فيصل الإبراهيم أيضاً مناصب أخرى سبقت وزارة الاقتصاد والتخطيط؛ كان من أهمها أمين مجلس إدارة صندوق التنمية، وكذلك منصب نائب رئيس شركة أرامكو للتطوير، ورئيس عمليات الاندماج والاستحواذ في تطوير الأعمال الجديدة، ومدير مشروع مجمع الملك سلمان العالمي للخدمات والصناعات البحرية في رأس الخير للشؤون التجارية والمالية، وكذلك مدير مشروع صفقة اندماج عمليات أسطولي شركة البحري وفيلا.

ترشيحات:

أمر ملكي بتعيين فيصل بن فاضل الإبراهيم وزيراً للاقتصاد والتخطيط السعودية

أمر ملكي بتعيين سلطان بن سلمان مستشاراً خاصاً.. والسواحة رئيساً لهيئة الفضاء