تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان البحرينية: 69 ألف زائر للخدمات الإلكترونية خلال الربع الأول من 2021

الإسكان البحرينية: 69 ألف زائر للخدمات الإلكترونية خلال الربع الأول من 2021
أرشيفية

 

مباشر: كشف باسم بن يعقوب الحمر، وزير الإسكان البحريني، عن حجم المعاملات الإسكانية من خلال المنصة الالكترونية للوزارة خلال الربع الأول للعام 2021 والتي بلغت 69312 ألف زائر لإجراء المعاملات الالكترونية.

ونوه وزير الإسكان للحرص على الاستثمار الأمثل للنظم التقنية والإلكترونية في مجال التنمية المستدامة والتي يحرص عليها برنامج الحكومة، وذلك لضمان سير العمل بصورة طبيعية داخل الوزارة، وبما يتواءم مع التدابير والإجراءات الوقائية، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الأحد.

وأكد "الحمر" أن الوزارة تحرص حاليا على تقديم كافة الخدمات الاسكانية عبر الموقع الالكتروني، كما وستكون قريبا متاحة عبر تطبيقات الهواتف النقالة والأجهزة المحمولة دون الحاجة إلى الحضور الفعلي للوزارة.

وتشير الأرقام التي رصدتها الوزارة إلى أن عدد المستخدمين الجدد خلال الربع الأول من العام 2021 بلغ 59851 مستخدماً، من خلال الاطلاع على عدد يتجاوز 367673 صفحة الكترونية تضم حزمة من الخدمات والتسهيلات للمراجعين أصحاب الطلبات الإسكانية الحالية والجديدة.

وأكد وزير الإسكان على الجاهزية الكاملة لدى الوزارة في التعامل مع كافة الخيارات، وضمن مختلف الظروف التي تفرضها الجائحة علينا، بناء على استراتيجيتها التي تستهدف استدامة وتسريع وتيرة السكن الملائم للمواطنين المستحقين من خلال تحويل التحديات إلى مكتسبات حالية ومستقبلية تضاف إلى رصيد إنجازات الوزارة.

وأشار وزير الإسكان إلى أن قاعدة البيانات الاسكانية الإلكترونية مرتبطة بمختلف الجهات لتتكامل مع قواعد البيانات التابعة للعديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية مما يوفر بيانات محدثة ودقيقة بصورة مستمرة، وبالتالي لا يحتاج أصحاب الطلبات الإسكانية للحضور الفعلي للوزارة بما يساهم بتقليص نسبة المراجعين إلى 75 بالمائة وبالتالي زيادة الإنتاجية والوقت المخصص لاستكمال انجاز المعاملات الاسكانية وتدقيقها بشكل أسرع.

الجدير بالذكر أن الخدمات التي تقدمها الوزارة عبر منصتها الالكترونية تشمل خدمة تقديم طلب جديد، وتحديث الطلبات القائمة، إلى جانب خدمة تقديم طلب الصيانة للمنتفعين من المشاريع الاسكانية، كما ويقدم الموقع خرائط تخصصية للوحدات والشقق السكنية، والرد على استفسارات وملاحظات المراجعين على مدار الساعة من خلال خدمة "تحت أمرك" الالكترونية والتي تختص بالخدمات الإنسانية العاجلة ومتابعة الطلبات.

كما يحتوي الموقع على معلومات شاملة حول برنامج "مزايا" بما فيها الممولين والمطورين العقاريين وطرق الاستفادة وشروط الاستحقاق لهذا البرنامج.

 

ترشيحات

أرباح طيران أبوظبي تتراجع 7% بالربع الأول

صفقات العقار بدبي تتجاوز 759 مليون درهم