TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "ريدان" بأسهم حقوق أولوية

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "ريدان" بأسهم حقوق أولوية
مقر تابع لشركة ريدان الغذائية- أرشيفية
ريدان
6012
23.69% 30.80 5.90

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب شركة ريدان الغذائية بزيادة رأس مالها بقيمة 112.5 مليون ريال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وقالت هيئة السوق المالية، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية اليوم الأحد، إن أحقية أسهم حقوق الأولية ستكون للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية القادية التي ستقرر زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، والذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

وأضافت الهيئة، أن سعر الطرح وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب سيُحدد من قبل الشركة بعد نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

ونوهت هيئة السوق المالية، أإن قرار الاستثمار المبني على إعلان خبر زيادة رأس مال الشركة سواء كان الإعلان عبارة عن توصية من مجلس إدارة الشركة المعني أم في شكل موافقة من الهيئة على نشرة الإصدار الخاصة بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية.

ووجهت الهيئة، المستثمر بالاطلاع على نشرة الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية لتقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وشددت، على أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على نشرة الإصدار على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على نشرة الإصدار يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

ترشيحات:

"ريدان" تقدم ملف زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية إلى هيئة السوق المالية

"ريدان" تعلن بلوغ خسائرها المتراكمة 67 مليون ريال بنهاية 2020

خسائر "ريدان" بالعام 2020 تقفز إلى 83 مليون ريال لانخفاض المبيعات