TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ولاء للتأمين" تعلن حصولها على تصنيف A3 من "موديز" بنظرة مستقرة

"ولاء للتأمين" تعلن حصولها على تصنيف A3 من "موديز" بنظرة مستقرة
مقر تابع لشركة ولاء للتأمين التعاون
ولاء
8060
-1.38% 17.20 -0.24

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة ولاء للتأمين التعاون، اليوم الأحد عن حصولها على نظرة مستقبلية مستقرة بتصنيف القوة المالية من الفئة A3 من وكالة التصنيف الإئتماني الدولية موديز.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أن تصنيف القوة المالية للشركة يعكس مكانتها السوقية وعلامتها التجارية القوية كخامس أكبر شركة في السوق السعودي للتأمين بحصّة سوقية 3.9% من حيث إجمالي الأقساط المكتتبة غي عام 2020م.

وأشارت إلى أن التصنيف يعكس كذلك قوة جودة أصول الشركة المدفوعة باستراتيجية استثمارية متحفظة مع أصول عالية المخاطر (HRA) كنسبة مئوية من حقوق المساهمين المدمجة (حقوق المساهمين وحاملي وثائق التأمين) بنسبة 31.5% في نهاية عام 2020م.

كما يعكس التصنيف، بحسب الشركة مستوى كفاية رأس المال، وربحيّة الشركة، حيث بلغ العائد على رأس المال 6.7% (ROC) في عام 2020، مدعوماً بنسبة مجمعة جيدة (CPR) بلغت 88.1% على الرغم من تعرض الشركة الى التقلب الناجم عن الضغوطات التنافسية في سوق التأمين السعودي، إلى جانب كفاية الاحتياطي الجيّدة.

وتابعت: "ومع ذلك، فإن نقاط القوة هذه مقيّدة جزئياً بتركيز شركة ولاء على تأمين المركبات والتأمين الصحي، وهما أكثر المنتجات تنافسيةً في سوق التأمين السعودي".

ترشيحات:

"ولاء للتأمين" توقع اتفاقية تغطية تأمينية لمنتجات الطاقة بـ"أرامكو" لمدة عام

قفزة بالأرباح السنوية لـ"ولاء" لـ72.8 مليون ريال لارتفاع الأقساط التأمينية