TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأندلس" توصي بزيادة رأس المال إلى 933.3 مليون ريال بأسهم منحة

"الأندلس" توصي بزيادة رأس المال إلى 933.3 مليون ريال بأسهم منحة
مركز تجاري تابع لشركة الأندلس العقارية
الأندلس
4320
0.56% 26.95 0.15

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة الأندلس العقارية "الأندلس" بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 33.33% عن طريق منح أسهم.

وقالت "الأندلس"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية" اليوم الأحد، إنه من المقرر زيادة رأس المال من خلال رسملة مبلغ 233.33 مليون ريال من الأرباح المبقاة والاحتياطي النظامي.

وأضافت الشركة، أن رأس المال سيرتفع من 700 مليون ريال إلى 933.33 مليون ريال؛ وبالتالي زيادة عدد الأسهم من 70 مليون سهم إلى 93.33 مليون سهم؛ وذلك عن طريق منح سهم واحد لكل 3 أسهم مملوكة.

ونوهت "الأندلس"، بأن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية القادمة للشركة (والذي سيتم تحديده لاحقاً بعد الحصول على الموافقات النظامية)، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

وبينت، أن الهدف من زيادة رأس المال دعم وتقوية القاعدة الرأسمالية والنشاطات المستقبلية للشركة.

ولفتت "الأندلس"، إلى أنه في حالة وجود كسور أسهم في أي من الأسهم المجانية فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم؛ وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كلاً حسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وأكدت الشركة، على أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ترشيحات:

"الأندلس" تعتزم توزيع 60% من الأرباح نقداً على المساهمين لمدة 3 أعوام

تداعيات كورونا تهبط بأرباح الأندلس العقارية 77.88% في عام 2020