TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الحكومة: محاولات إنقاذ الاقتصاد الوطني "الفرصة الأخيرة لتونس"

رئيس الحكومة: محاولات إنقاذ الاقتصاد الوطني "الفرصة الأخيرة لتونس"
هشام المشيشي - أرشيفية

 

مباشر: قال رئيس الحكومة، هشام المشيشي، إنّ محاولات إنقاذ الاقتصاد الوطني هي محاولات الفرصة الأخيرة لتونس باعتبار أنّ الوضعيّة الاقتصاديّة للبلاد وما يرافقها من جائحة صحيّة لم تترك فرص أخرى لانقاذ البلاد".

وأكّد المشيشي، اليوم السبت، على هامش مشاركته في الاحتفال بعيد الشغل العالمي، أنّ "الحكومة تعمل بروح المسؤولية من أجل إخراج البلاد من الأزمة الاقتصادية والصحيّة الكبيرة جدا وأنّ لب اهتمامها مرتكز على إيجاد الحلول والابتعاد أكثر ما يمكن عن التجاذبات السياسيّة لأنّ استحقاقات المواطن كبيرة"، بحسب وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وأشار في هذا السياق إلى أن جوهر زيارة الوفد رفيع المستوى، الذّي تحوّل إلى مقر صندوق النقد الدولي بواشنطن، بقيادة وزير المالية ومحافظ البنك المركزي والأطراف الاجتماعية وخبراء اقتصاديين، هو اقتصادي واجتماعي بالأساس وهو، أيضا، انطلاقة اللقاءات مع الصندوق واعادة بناء الثقة مع هذه المؤسسة المالية.

وأضاف أنّه سيتم خلال هذه الزيارة تقديم المحاور الكبرى، التي تشتغل صلبها الحكومة لينطلق النقاش فيما بعد وينتهي إلى إثراء البرنامج الاقتصادي ووضع الآليات الكفيلة بتفعيله.

وجدير بالتذكير أنّ الوفد الحكومي التونسي سيحل، الاثنين المقبل بواشنطن لمناقشة برنامج تمويل جديد مع مسؤولي صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومسؤولي الخزانة الأمريكية.

يذكر أن البنك الدولي قد أقر قرضين لتونس بقيمة 400 مليون دولار لدعم الموازنة وجهود مكافحة كورونا وتوفير اللقاحات.