TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة الحج والإسكان بـ"الشورى" تناقش التقرير السنوي لتطوير المدينة المنورة

لجنة الحج والإسكان بـ"الشورى" تناقش التقرير السنوي لتطوير المدينة المنورة
منطقة المدينة المنورة

 

الرياض – مباشر: ناقشت لجنة الحج والإسكان والخدمات في مجلس الشورى السعودي أبرز عناصر ومؤشرات أداء هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة خلال العام المالي 1441/1442 هـ.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة (عبر الاتصال المرئي) برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة أيمن فاضل، ومشاركة أعضاء المجلس أعضاء اللجنة، مع أمين منطقة المدينة المنورة الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة فهد بن محمد البليهشي وعدد من المسؤولين في الهيئة، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

وتم بحث عدد من المحاور المتعلقة بالتقرير السنوي والتي تركزت حول المشاريع الانشائية والتنموية الاقتصادية والاجتماعية، والخطة الاستراتيجية للهيئة وأهم التحديات التي تواجهها.

وطرح أعضاء المجلس أعضاء اللجنة خلال الاجتماع عدداً من التساؤلات والاستفسارات حول الخطة الاستراتيجية والحوكمة للهيئة، إضافة إلى أبرز مبادراتها.

وأجاب مسؤولو الهيئة على ما تم طرحه من استفسارات، تمهيداً لإعداد اللجنة لتقريرها النهائي ورأيها بشأن التقرير السنوي للهيئة لعرضه أمام مجلس الشورى لمناقشته تحت القبة في جلسة قادمة.

وخلصت اللجنة في ختام الاجتماع إلى عددٍ من المقترحات والرؤى التي أبداها المجتمعون على التقرير السنوي للهيئة، والتي تم صياغتها ضمن توصيات اللجنة في تقريرها.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة الحج والإسكان والخدمات إحدى اللجان المتخصصة بمجلس الشورى والتي تدرس الموضوعات وتقارير الأداء السنوي للأجهزة الحكومية، والأنظمة واللوائح ذات العلاقة باختصاصها والتي تحال إليها من المجلس لإبداء الرأي حيالها بعد دراسة مستفيضة من أعضائها.